اخبار العالمالعناوين الرئيسية

إصابة نائبين تركيين بجروح إثر شجار داخل البرلمان

أصيب نائبان تركيان بجروح، الجمعة، خلال شجار عنيف نشب في البرلمان التركي تسبب بانتشار الدماء بأرضية البرلمان، أثناء جلسة نقاش حول وضع نائب معارض مسجون، وفقاً لمواقع صحفية تركية.

 

واندلعت المشاجرة عندما وجه النائب “ألباي أوزالان” من حزب العدالة والتنمية الحاكم لكمة إلى النائب المعارض “أحمد سيك”، الذي كان ينتقد الحكومة بسبب اعتقال النائب “جان أتالاي”.

 

وتدخل نواب آخرون في المشاجرة التي استمرت نحو نصف ساعة، مما أدى إلى إصابة نائبين معارضين بجروح طفيفة، أحدهما من حزب الشعب الجمهوري والآخر من حزب الديمقراطية ومساواة الشعوب المؤيد للأكراد، حيث تلقيا ضربات على أعينهما، وفقاً لمواقع صحفية.

 

وذكرت بعض المواقع التركية أن “بعض النواب من حزب العدالة والتنمية، استمروا بالهجوم على “أحمد سيك” حتى سقط أرضاً، وتلطخت أرضية البرلمان ببقع الدماء”.

 

وتم تعليق الجلسة البرلمانية التي كان من المقرر أن تُناقش قرار المحكمة الدستورية حول استعادة ولاية النائب المسجون “جان أتالاي”، المحامي المنتخب تحت راية حزب العمال التركي، الذي انتخب في آيار 2023 من زنزانته، وجُرد من ولايته البرلمانية في كانون الثاني الماضي.

 

وكان السجين “جان أتالاي” حكم عليه بالسجن 18 عاماً في نيسان 2022 بتهمة التآمر للإطاحة بالحكومة في عام 2013، بالتعاون مع رجل الأعمال “عثمان كافالا”، ثم أصبح “أتالاي” محوراً لمعركة قانونية بين أعلى المحاكم في تركيا، حيث أمرت المحكمة الدستورية مرتين بالإفراج عنه، مشيرة إلى انتهاك حقوقه في الحرية والأمن الشخصي.

 

يذكر أن محكمة النقض رفضت قرارات المحكمة الدستورية، مدعومة بتصريحات الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، الذي اتهم المحكمة الدستورية بارتكاب أخطاء متكررة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى