العناوين الرئيسيةمحليات

افتتاح مهرجان “من خيرات بلادي” في مدينة المعارض بحمص

افتتح صباح، الخميس، مهرجان “من خيرات بلادي” في مدينة المعارض بحي الوعر في مدينة حمص، بهدف تسويق منتجات أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

 

وشهد المهرجان عرض أكثر من 100 منتج من مختلف المحافظات السورية، وشكل فرصة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة للتعريف بمنتجاتهم وتسويقها وبيعها للمستهلك مباشرة.

وضم المهرجان أكثر من 1000 مشروع من مختلف المحافظات السورية بمجالات متنوعة منها الألبسة والأغذية والمنظفات والمشغولات اليدوية والألبسة والحقائب المدرسية، وبأسعار مخفضة مقارنة بالسوق.

وبين رئيس غرفة تجارة حمص “إياد السباعي” لتلفزيون الخبر أن: “هدف المعرض دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ويضم مشاريع متنوعة من مختلف المحافظات السورية بدعم من وزارة الاقتصاد، بأسعار أقل من السوق”.

ولفت “السباعي” إلى أن: “دور غرفة التجارة يكمن بتأمين تشبيك من بين أصحاب المشاريع والتجار لإدخال المنتوجات إلى السوق والعمل على الإسراع بدخولها سوق التصدير”.

وأجمع عدد من أصحاب المشاريع على أهمية إقامة المعارض بهدف التعريف بمنتجاتهم وإدخالها للسوق، والدور الهام لهيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تدريبهم ومساعدتهم على الانطلاق بمشاريعهم.

يشار إلى أن المهرجان أقيم بتنظيم هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع غرفة تجارة حمص وبرعاية محافظة حمص، ويستمر حتى 22 من الشهر الجاري.

 

يذكر أن مدينة المعارض بحمص تشهد بشكل دائم إقامة المهرجانات في مختلف المناسبات وبأسعار مخفضة، وبشكل خاص قبيل بدء العام الدراسي وأعياد الاضحى والفطر، ما يشكل فرصة جيدة لسكان المدينة لتوفير ما يمكنهم في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

 

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى