العناوين الرئيسيةتعليم

وزارة التربية تكرّم المتفوقين في شهادتي التعليم الثانوي والأساسي

كرّمت وزارة التربية، الخميس، 65 طالباً وطالبة من المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوية بفروعها كافة للعام الدراسي 2023- 2024، خلال حفل أقيم بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق تحت عنوان “على إيقاع التفوق”، وفق ماذكره الحساب الرسمي للوزارة.

وذكرت وزارة التربية أنه “جرى تكريم 50 مديراً من مديري المدارس الذين حقق طلابهم نتائج مميزة بالشهادات العامة”.

 

وقال وزير التربية الدكتور “محمد عامر مارديني”، في كلمه له خلال حفل التكريم: “في لقاء اليوم رسالة أحملها أمانةً لكم من السيدة الأولى أسماء الأسد وأنقل اعتزازها وتقديرها لكل طالب متفوق كان العلمُ طريقَه، والإبداعُ غايتَه فزرع بذرةَ الجد وحصدَ ثمرات التميز الحقيقي ونجحَ فكانت الفرحة التي لا تضاهيها فرحة أخرى في الحياة”.

 

وأضاف “مارديني”: ” وزارة التربية تكرّم خيرة طلبتها من المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية، والثانوية والمهنية والشرعية، لافتاً إلى أنه “لا يمكن بناء مجتمع قوي متماسك إلا من خلال التربية والتعليم، فمن خلالهما تتحقق التنمية ويصلح الإنسان وتتعزّز القيم ويكون تطويرُ السّياساتِ وتوظيفُ الموارد وتشجيعُ الابتكار”.

 

يذكر أنّه بلغت نسبة النجاح في شهادة التعليم الأساسي لعام 2024، 66.7%، وحصل على العلامة التامة في شهادة التعليم الأساسي 45 طالباً وطالبة، بينما بلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي 57.90%، وفي الفرع الأدبي 63.72%، وحصل 12 طالباً وطالبة على العلامة التامة بالفرع العلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى