العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الأجواء صيفية حارة والحرارة إلى انخفاض خلال عطلة نهاية الأسبوع

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها ليوم الخميس، إن “درجات الحرارة تبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2-4 درجات مئوية، والجو حارّاً وصحواً بشكلٍ عام، سديمياً مغبرّاً وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

 

و “تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً يومي الجمعة والسبت لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، والجو صيفياً حاراً نسبياً وصحواً بشكلٍ عام، إلى غائم جزئياً مع فرصة لهطل زخات محلية خفيفة من المطر في المنطقة الساحلية، سديمياً مغبرّاً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”، وفق المديرية.

 

وأوضحت الأرصاد، أن “الجو ليلاً يكون معتدلاً بشكلٍ عام، ولطيفاً في المرتفعات الجبلية، مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية، واحتمال تشكّل ضباب خفيف على أجزاء من المنطقة الوسطى والقلمون خلال ساعات الصباح الباكر”.

 

وتابعت المديرية، أن “الرياح خلال اليومين القادمين غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبّات نشطة أحياناً تتجاوز 60 كم/سا خلال ساعات بعد الظهر والمساء، تُثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

 

الجدير ذكره أن “درجات الحرارة تميل للارتفاع بشكلٍ تدريجي من الأحد إلى الخميس لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3-5 درجات مئوية نهاية الأسبوع، والجو صيفياً حارّاً وصحواً بشكلٍ عام، سديمياً مغبرّاً وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”، بحسب تقرير المديرية.

 

وحذّرت الأرصاد الجوية من التعرّض لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر خلال وقت الذروة، وضرورة الانتباه عند إشعال النيران في المناطق الزراعية والحراجية والغابات، وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوث أي حريق.

 

ولفتت المديرية إلى ضرورة تهوية الأماكن المغلقة والمعرّضة لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر، والانتباه من المواد القابلة للاشتعال، ومن تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الأتربة المُثارة في معظم المناطق الداخلية نتيجة النشاط على سرعة الرياح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى