اخبار العالمالعناوين الرئيسية

اقتحام أربعة مطارات في ألمانيا من قبل “متطرفي المناخ” وتوقّف العديد من الرحلات

اقتحم أنصار منظمة “الجيل الأخير”، فجر الخميس، أربعة مطارات في ألمانيا، منها مطار برلين، ما أدّى إلى توقف الرحلات عدة ساعات قبل إعادة استئنافها، وفق ما ذكرته مواقع صحفية ألمانية.

وأصدر ناشطو المنظمة بياناً صحفياً قبيل اقتحام المطارات، وشاركوا صورة على موقع “X” تظهر ناشطاً يرتدي سترة برتقالية عالية الوضوح على مدرج المطار، مرفقة بعبارة: “النفط يقتل.. نطالب بإنهاء استخدام جميع المواد الخام الأحفورية بحلول عام 2030”.

ولاحظت شرطة المطار وجود ثقب في الحاجز في الساعة 5:10 صباحاً، ثم عثرت على شخصين عالقين في المطار، وتوقف الحركة الجوية على كلا المدرجين، بحسب ما نقله موقع ” rbb” الألماني.

وأعلنت الشرطة الاتحادية، أن “عمليات الطيران استؤنفت قبل الساعة السابعة صباحاً بقليل”، وفق المتحدثة باسم المطار، مضيفة أن “عمليات الطيران لم تتأثر وتمكّنت من البدء كما هو مخطط لها في الساعة السادسة صباحاً، ويتم الإقلاع والهبوط بشكلٍ منتظم”.

 

وبحسب موقع “rbb”، تم إخلاء مدرج المطار من الناشطين حوالي الساعة 6:30 صباحاً بمساعدة إدارة الإطفاء بالمطار، وتم اعتقالهم مؤقتاً، وتواجه المنظمة اتهامات بالتعدّي على ممتلكات الغير وإتلاف الممتلكات والتدخل الخطير في الحركة الجوية.

 

يُشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يعبّر فيها ناشطو منظمة “الجيل الأخضر” عن معارضتهم للسياسات المضرة بالبيئة من قبل الحكومة الألمانية، وكانوا عطلوا حركة المرور لأشهر في المدن الألمانية، العام الماضي.

 

يُذكر أن ناشطي المنظمة قاموا، العام الماضي، بإلصاق أنفسهم بهيكل عظمي لديناصور يبلغ من العمر 66 مليون عاماً في متحف التاريخ الطبيعي في برلين، فيما اعتبروه أن “مسار المناخ الذي تتبعه الحكومة الفيدرالية يهدد حياة الجميع “، وفق بيان أصدرته المنظمة حينها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى