العناوين الرئيسيةفي الغربة

مجلس الدولة الهولندي يرفض منح تصاريح إقامة للسوريين العائدين إلى بلادهم

أيد مجلس الدولة الهولندي، الأربعاء، قرار دائرة الهجرة والقضاء القاضي بعدم منح تصاريح إقامة لطالبي اللجوء السوريين الذين قاموا بزيارة سوريا بعد تقديم طلبات لجوئهم في هولندا، وفق مواقع صحفية هولندية.

 

ويأتي هذا القرار في إطار تشديد السلطات الهولندية على سياسات الهجرة واللجوء، إذ تعتبر أن عودة طالبي اللجوء إلى سوريا، حتى لفترة قصيرة، تدل على عدم وجود خطر حقيقي يهدد حياتهم في وطنهم، مما يضعف من مبررات منحهم الحماية الدولية.

 

وعلق زعيم اليمين المناهض للاجئين في هولندا “خيرت فيلدز” بعد تأييد مجلس الدولة الهولندي قرار دائرة الهجرة بعدم منح تصريح اقامة لطالبي اللجوء السوريين الذين زاروا سوريا عبر على منصة “X” قال فيها “الزمن يتغير”.

 

ويتوقع أن يكون لهذا القرار تأثيرات كبيرة على السوريين الذين يسعون للحصول على حماية في هولندا، وسط تصاعد التوجهات الأوروبية لتقليص أعداد اللاجئين.

 

وكانت أعلنت وكالة الإحصاء الوطنية الهولندية، مطلع العام الجاري، أرقاماً جديدة تظهر تفاصيل حول تقديم اللاجئين لطلبات اللجوء في العام الماضي، وذلك في إطار تنفيذ تشريعات جديدة مثيرة للجدل تهدف إلى تحقيق توزيع أكثر عدالة للمهاجرين في جميع أنحاء البلاد.

 

وأظهر تقرير وكالة الإحصاء أن أكثر من 38 ألف شخص قدموا طلبات لجوء في هولندا خلال العام الماضي، مع انضمام نحو 10 آلاف شخص عبر تأشيرات لم الشمل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى