العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: أجواء حارة مع ارتفاع بنسب الرطوبة السطحية

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تميل درجات الحرارة للارتفاع بشكل تدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو/2_4/ درجات مئوية، والجو صيفياً حارّاً وصحواً بشكل عام، سديمياً مغبرّاً وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وليلاً يكون الجو معتدلاً مع نسبة رطوبة مرتفعة خاصة في المناطق الغربية، والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة و المعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز 55 كم/ سا مثيرة للغبار، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج أحياناً.

 

وحول طقس الأربعاء، توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو/3_5/ درجات مئوية والجو حارّاً وصحواً بشكل عام سديمياً مغبرّاً وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وتبقى الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة و المعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز 60 كم/سا خاصة يوم الأربعاء، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

وحذرت المديرية من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الذروة، ومن الانتباه عند إشعال النار في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوث أي حريق.

 

كما شددت على ضرورة تهوية الأماكن المغلقة والمعرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر والانتباه من المواد القابلة للاشتعال ووضعها في أماكن أكثر برودة، ومن تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الاتربة المثارة في معظم المناطق الداخلية نتيجة النشاط على سرعة الرياح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى