العناوين الرئيسيةمحليات

وزارة النقل ترفع تعرفة تسجيل لوحة المركبة وتبديلها وتغييرها

أصدرت وزارة النقل، الاثنين، قراراً يتضمن تعديل (رفع) تعرفة تسجيل لوحة المركبة الواحدة لدى مديريات النقل، أو تبديلها أو تغيير فئتها.

 

وقال مصدر في وزارة النقل لتلفزيون الخبر، إنه: “سيتم تعديل قيمة لوحة المركبة الواحدة – التي يتم تسليمها إلى مالك المركبة عند تسجيلها لأول مرة لدى مديريات النقل أو عند تغيير فئتها لأي سبب أو تبديلها، حيث سيتم تطبيق التعرفة الجديدة في بداية شهر تشرين الأول”.

 

وذكر المصدر أنّه “حدّدت القيمة المالية للوحة بــ 125 ألف ليرة، كما تم تحديد قيمة اللوحة الواحدة بسبب فقدان رخصة السير-لوحة أو لوحتين أو أكثر بـ 200 ألف ليرة، أمّا بالنسبة لقيمة لوحة الدراجة النارية التي يتم تسليمها إلى مالكها عند تسجيلها لأول مرة أو تغيير فئتها أو تبديلها من قبل الوزارة، تم تحديدها بـ 127 ألف، كما تحدّد قيمتها بسبب فقدان رخصة السير-اللوحة بـ 200 ألف ليرة”.

 

وبيّن المصدر أنّه”بالنسبة للمركبات والدرجات النارية المفقودة يطبق القرار بموجب ضبوط شرطة منظمة أصولاً متضمنة أن “المركبة أو الدراجة النارية مفقودة مع لوحاتها عند العثور عليها بدون لوحات”.

 

يذكر أنّ وزارة النقل كشفت خلال بداية العام الحالي أنها تعمل على مشروع لتطوير لوحات جديدة للمركبات، وأنّ اللوحات الجديدة ستكون بمواصفات فنية عصرية وعلامات عالية للأمان والجودة بشكل يراعي المعايير العالمية.

 

فاطمة حسون _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى