العناوين الرئيسيةفي الغربة

إصابة 7 سوريين بجروح جراء غارة “إسرائيلية” على بلدة معروب في جنوب لبنان

أصيب 7 سوريين بجروح، الأحد، جراء غارة “إسرائيلية” على بلدة معروب في جنوب لبنان، وذلك في حصيلة أولية وفق ما ذكرته “الوكالة الوطنية للإعلام”.

 

وأفادت الوكالة نقلاً عن وحدة إدارة الكوارث في إتحاد بلديات قضاء صور، بأن “الغارة على بلدة معروب أدت في حصيلة أولية إلى إصابة 7 أشخاص من التابعية السورية بجروح، أحدهم بحالة خطرة، بينما توزع الباقون على مستشفيات القضاء وإصاباتهم طفيفة”.

 

وتداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو أظهرت طائرات الإحتلال “الإسرائيلي” تقصف مبنى مكون من ثلاث طبقات، على أطراف بلدة معروب-دردغيا، بعد أن قامت باختراق جدار الصوت على دفعتين في أجواء قضاء صور.

 

وسبق أن استشهد عامل سوري الجنسية متأثراً بإصابته، نتيجة غارة مشابهة، استهدفت سيارة في البقاع الغربي جنوب لبنان، بالإضافة لعائلة سورية مكوّنة من أم وثلاث أبناء قضوا بغارة أخرى على منزلهم، في وقت سابق على بلدة شمع اللبنانية.

 

وتشهد الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة اشتباكات متقطعة بين ح*ز*ب الله وقوات الاحتلال “الإسرائيلي” منذ اندلاع الحرب على غزة، وتأكيد الأمين العام للحزب، السيد حسن نص*ر الله أن جبهة لبنان هي جبهة مساندة لها.

 

يشار إلى أن لبنان يستضيف ما يقارب نحو مليون ونصف مليون لاجئ سوري، مسجَّلين بشكل رسمي بحسب الإحصائيات اللبنانية والأممية، دخلوا إلى لبنان هرباً من الحرب على بلادهم.

 

يذكر أن الغارات “الإسرائيلية” على لبنان أسفرت منذ بدء العدوان على غزة عن استشهاد 542 شخصاً، بينهم 114 مدنياً على الأقل، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى