العناوين الرئيسيةمحليات

افتتاح صرح سيدة الشرق في بلدة الحواش بريف حمص الغربي 

افتتح، مساء الأحد، صرح سيدة الشرق في بلدة الحواش بريف حمص الغربي، بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والدينية وسفيري مصر وباكستان، بالإضافة لفاعليات رسمية وشعبية.

وقال القائم على تمويل إشادة التمثال، “خليل نكد” لتلفزيون الخبر إن: “فكرة بناء تمثال السيدة العذراء كان عبارة عن نذر بداية الأمر، إذ بدأنا منذ فترة طويلة تقارب عشر سنوات، وتغيرت التفاصيل والأفكار حتى وصل إلى ارتفاع 60 متراً ليكون الأعلى في المنطقة”.

وأضاف “نكد” أنه: “يحتوي الصرح على كنيسة وصالة وكافة الخدمات والمرافق الاجتماعية المقدمة لأهالي المنطقة، وقمنا بزراعة 12 ألف وردة، ليكون الصرح معلماً سياحياً واجتماعياً لكل أهل سوريا والدول المجاورة”.

وأردف “نكد” لتلفزيون الخبر: “بدأنا بنقل التمثال بتاريخ 1 آب، وتم اعتماد طرق هندسية فريدة من نوعها في بناء الصرح، فكان بصمة جديدة في عالم الهندسة من الكابلات مسبقة الإجهاد، كما صمم ضد الزلازل ليتحمل 8 درجات على مقياس ريختر، ويتبع بذلك أهم معايير الحماية والأمان”.

 

ويعتبر بناء صرح السيدة العذراء في بلدة الحواش هو الثاني بعد تمثال آخر يقع على قمة جبل السايح ببلدة الناصرة في منطقة وادي النصارى بريف حمص، الذي تم تدشينه بتاريخ 16 آب عام 2009، ويبلغ ارتفاعه 30 متراً، ويقع على مساحة 4000 م2 وينتصب فوق مبنى من ثلاثة طوابق، بالقرب من مقام الشيخ محمد السايح وكنيسة سيدة الوادي.

 

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى