العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الجو صيفي بين الصحو والغائم ورياح تتجاوز 55كم 

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية إن درجات الحرارة تميل للانخفاض قليلاً لتصبح حول معدلاتها بشكلٍ عام، ويكون الجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع فرصة ضعيفة لهطل زخات محلية خفيفة وعشوائية من المطر في المنطقة الساحلية والمرتفعات الغربية، وسديمياً مغبراً وحاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وأضافت المديرية أن الجو يكون معتدلاً ليلاً مع نسبة رطوبة مرتفعة خاصة في المرتفعات الجبلية وفرصة لتشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر.

 

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية في المناطق الساحلية والجنوبية والغربية وغربية الى شمالية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة و المعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز 55 كم/ سا في المنطقة الوسطى والشرقية وأجزاء من المنطقة الشمالية والجنوبية مثيرة للغبار والأتربة في تلك المناطق، والبحر خفيف ارتفاع الموج بحسب نشرة الأرصاد.

 

وحول طقس يوم الإثنين، توقعت المديرية في نشرتها أن تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، والجو حاراً نسبياً وسديمياً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وخلال الليل يكون الجو معتدلاً مع نسبة رطوبة مرتفعة خاصة في المرتفعات الجبلية والجنوبية وفرصة لتشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في تلك المناطق.

 

وتبقى الرياح غربية إلى جنوبية غربية في المناطق الساحلية والجنوبية والغربية وغربية الى شمالية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة و المعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز 55 كم/ سا في المناطق الوسطى والشرقية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

وحذرت المديرية في نشرتها من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الذروة، ومن الانتباه عند إشعال النار في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوث أي حريق.

 

وشددت على ضرورة تهوية الأماكن المغلقة والمعرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر والانتباه من المواد القابلة للاشتعال ووضعها في أماكن أكثر برودة، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة في معظم المناطق الداخلية نتيجة النشاط على سرعة الرياح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى