اقتصادالعناوين الرئيسية

وزارة النفط تفتتح خط إنتاج الشحوم الصناعية في معمل مزج الزيوت بمصفاة حمص

افتتح وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور، خط انتاج الشحوم الصناعية في معمل مزج الزيوت في مصفاة حمص بطاقة إنتاجية تصل إلى 1500 طن سنوياً.

ويعتبر خط انتاج الشحوم الصناعية، الذي تم افتتاحه السبت، الأول من نوعه في سوريا من حيث الحداثة و التطور و الطاقة الإنتاجية.

ويهدف خط الإنتاج، وفق ما نشرت وزارة النفط عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إلى تأمين كافة أنواع الشحوم الصناعية (شحم كاليسيومي- صوديومي- ليثيومي – غرافيتي- حراري ) وفق المواصفات القياسية العالمية و السورية و بأسعار اقتصادية مقارنة باستيرادها.

 

ويضم معمل مزج الزيوت مخبراً متطوراً يحوي جميع التجهيزات الحديثة و الأجهزة المخبرية المتطورة والفنيين المتمرسين وهو معتمد في إجراء و مطابقة كافة أنواع الزيوت و الشحوم و السوائل الاستثمارية المستوردة الى داخل القطر و المنتجة محلياً.

 

وأكد وزير النفط أن “هذا الخط من المشروعات الاقتصادية الهامة التي تدعم الاقتصاد الوطني حيث سيتم بيع المواد المنتجة بسعر اقتصادي و منافس و أقل من أسعار السوق ب 15%”.

 

وأضاف الدكتور “قدور” أنه “ووفقاً للدراسات المالية سيكون زمن استرداد تكلفة انشاء هذا الخط بحدود عام ونصف و هو ذو ريعية اقتصادية كبيرة”.

 

ويؤمّن الخط الجديد وفق الوزير “قدور” الشحوم الصناعية بمواصفات قياسية عالمية تؤمّن الحماية الجيدة للمعدات والآليات.

 

ونوّه الوزير “قدور” بالمهندسين و الفنيين المشرفين على العمل وما يمتلكونه من خبرة عالية لهذه النوع من الصناعات مبيناً أنه مع دخول الخط الجديد إلى العملية الإنتاجية يتوسع نشاط معمل مزج الزيوت المعدنية ليصبح منتجاً لكافة الزيوت المعدنية والسوائل الاستثمارية والشحوم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى