العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الحرارة حول معدلاتها والجو بين الغائم والصحو

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية إن طقس يومي السبت والاحد يكون صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع فرصة ضعيفة لهطل زخات محلية خفيفة وعشوائية من المطر في المنطقة الساحلية والمرتفعات الغربية.

 

وأضافت المديرية أن درجات الحرارة تبقى حول معدلاتها في اغلب المناطق والجو سديمياً مغبراً وحاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وليلاً يبقى الجو معتدلاً مع نسبة رطوبة مرتفعة خاصة في المرتفعات الجبلية وفرصة لتشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر.

 

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية في المناطق الساحلية والجنوبية والغربية وغربية الى شمالية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة و المعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز 60 كم/ سا مثيرة للغبار والاتربة، والبحر خفيف ارتفاع الموج، بحسب النشرة.

 

وحذرت المديرية من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر وقت الذروة، ومن الانتباه عند إشعال النار في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوث أي حريق.

 

كما نبهت لضرورة تهوية الأماكن المغلقة والمعرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر والانتباه من المواد القابلة للاشتعال ووضعها في أماكن أكثر برودة، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة في معظم المناطق الداخلية نتيجة النشاط على سرعة الرياح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى