العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهال في حي وادي الذهب بمدينة حمص يشتكون نقص مياه الشرب

اشتكى عدد من أهالي شارع بيت الطويل في حي وادي الذهب بمدينة حمص عبر تلفزيون الخبر من انقطاع مياه الشرب عن منازلهم منذ نحو أسبوعين بشكل شبه كامل.

 

وقال أحد الاهالي: “نعاني نحن سكان شارع رقم 15 على سبيل المثال لا الحصر من انقطاع مياه الشرب عن منازلنا بشكل شبه كامل، ما تسبب بأعباء مالية كبيرة علينا مع عدم قدرتنا على على تعبئة الخزانات من الصهاريج”.

 

وأضاف آخر لتلفزيون الخبر: “اعتدنا سابقاً أن يعاني سكان الطوابق العليا من ضعف ضخ المياه، لكن الوضع الراهن اختلف وأصبحت حتى الطوابق الأرضية تعاني من نقص حاد أيضاً”.

 

وبين أحد الاهالي أن: “المسؤول عن ضخ مياه الشرب يتحكم بكمية وقوة الضخ حسب مزاجه، فيشرب قسم من السكان بينما يحرم آخرون من المياه التي بالكاد تصل على هيئة خيط رفيع لا يمكن ملء الخزان”، حسب قولهم.

 

من جهته، قال مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب بحمص، المهندس عمار الحسين لتلفزيون الخبر إن: “ضخ المياه كان ضعيفاً خلال يوم السبت في المدينة بسبب فصل القاطع الكهربائي بمحطة عين التنور، وسيعود الوضع إلى ما كان عليه بدءاً من مساء اليوم نفسه”.

 

بينما أكد المسؤول عن ضخ المياه في اتصال مع تلفزيون الخبر عدم صحة الشكوى بالمطلق، مضيفاً أنه: “من المستحيل وجود شكوى في الشارع 15 بينما لم ترد أي شكوى من الشوارع الأخرى، فكيف من الممكن أن تصل المياه إلى الشارع 23 ولا تصل الشارع 15”.

 

وأضاف: “سبب مشكلة ضعف ضخ المياه بشكل عام هو تردي الواقع الكهربائي الذي يؤثر سلباً على ذلك، مع الإشارة إلى أننا نقدر مطالب السكان وحاجتهم لمياه الشرب لكن لا يد لنا على الإطلاق في هذا الواقع”.

 

وتعتبر مشكلة عدم التنسيق بين وصل التيار الكهربائي وموعد ضخ مياه الشرب من أكبر المعضلات التي يعاني منها سكان محافظة حمص بشكل عام، في معاناة سنوية متكررة لم يجد لها المعنيون حلاً حتى اليوم.

 

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى