العناوين الرئيسيةفلسطين

الحرس الثوري الإيراني يكشف تفاصيل حول اغتيال “إسماعيل هنية”

كشف “الحرس الثوري الإيراني” في بيان له، السبت، عن تفاصيل تتعلّق بكيفية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس “إسماعيل هنية”، قبل أيام، في طهران.

 

وقال بيان الحرس، إن “التحقيقات التقنية تظهر أن اغتيال هنية نُفذ بمقذوف قصير المدى يزن رأسه 7.5 كيلوغرام”.

 

وتابع بيان الحرس، أن “المبنى الذي كان فيه هنية هو مقر لإقامة الضيوف الأجانب ويخضع لكافة البروتوكلات الأمنية والمقذوف جرى إطلاقه من خارج مكان الإقامة”.

 

وأوضح البيان، أن “العملية تمت بتخطيط وتنفيذ من جانب الكيان الصهيوني ودعم من الولايات المتحدة، ورغم صمت الكيان لا شكك بأنه يقف وراء تنفيذ العملية والتخطيط لها”.

 

وأكد بيان الحرس، أن “دماء القائد إسماعيل هنية لن تذهب هدراً والنظام الصهيوني سيتلقى العقاب الشديد على الجريمة، فالكيان سعى عبر عمليته في طهران لإحداث فتنة في العالم الإسلامي وجبهة المقاومة وستكون تداعيات الاغتيال مدمرة على الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الداعمة له وسيعاقب عقاباً شديداً”.

 

وظهرت خلال الساعات الأخيرة عدة تصريحات غربية مغلوطة حول طريقة اغتيال “هنية”، تهدف إلى تشويه صورة إيران وخلق فتنة إيرانية فلسطينية، وذلك استكمالاً للحرب الإعلامية التي بدأتها صحف بريطانية وأمريكية ضد محور المقاومة.

 

يُذكر أن كيان الاحتلال رفع حدة التوترات في المنطقة ووضعها على طريق الحرب بعد اغتياله القيادي الكبير بـ حزب الله “فؤاد شكر” في بيروت، وزعيم حماس “إسماعيل هنية” في طهران، مع تأكيد الحزب وإيران على الرد الحاسم والقوي على هاتين الجريمتين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى