محليات

السلطات الإيرانية تخلي سراح “شبيه ميسي”

أخلت السلطات الإيرانية سراح الشاب الإيراني رضا بيرستش الملقب باسم “شبيه ميسي” بعد اعتقاله لمدة ساعات في مدينة همدان الإيرانية.

واعتقلت الشرطة الإيرانية مساء الاثنين 8 أيار، الشاب رضا بيرستش البالغ من العمر 25 عامًا، بتهمة الإخلال بالنظام العام في مدينة همدان الواقعة غرب ايران، وفق ما نقلت وسائل إعلام إيرانية.

وجاء الاعتقال على خلفية تعطيل حركة المرور وتجمع العشرات حول بيرستش، لالتقاط صور “سيلفي” باعتباره شبيه النجم الأرجنتيني وأحسن لاعبي العالم “ليونيول ميسي”، والحاصل على الكرة الذهبية خمس مرات.

واقتادت الشرطة الشاب إلى مركزها في همدان، وحجزت على سيارته للسيطرة على التجمعات التي سببها، إلا أنها لم تسجنه وأخلت سبيل الشاب الذي اعتمد على التشبه باللاعب الأرجنتيني، من خلال حلاقة شعره وإطلاق لحيته، ما جعل منه نسخة تشبه إلى حد كبير نجم برشلونة.

ووفق ما نقلت مواقع رياضية إيرانية، فإن بيرستش يحتفظ بذكرى مؤلمة من كأس العالم 2014 في البرازيل، عندما قضى الهدف الذي سجله “ميسي” في الدقيقة 91، على أحلام المنتخب الإيراني في إكمال المنافسة على اللقب.

وذكر “ميسي الايراني” أن “والده غضب حينها واتصل بابنه قائلًا لا تعد إلى المنزل! لماذا سجلت هدفًا ضد إيران؟”، ليرد شبيه ميسي “لكنني لست أنا من سجل الهدف”.

و”ميسي الإيراني” حالياً يضطر لتعلم كرة القدم، التي تساعده في جذب أعداد أكبر من المعجبين، فهو لا يتقن اللعب، كما أن بنيته الجسمية مختلفة كلياً عن أفضل لاعبي العالم، بحسب ما قاله لوكالة “فرانس برس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى