العناوين الرئيسيةسياسة

مجلس الوزراء في عيد الجيش العربي السوري: كان وما يزال الحصن المنيع وحامي الأرض 

قال مجلس الوزراء في بيانٍ، الخميس، بمناسبة الذكرى التاسعة والسبعين لعيد الجيش العربي السوري إنّ: “الجيش العربي السوري منذ تأسيسه حتى يومنا هذا، قدّم أروع ملاحم البطولة والفداء دفاعاً عن الوطن وحفاظاً على وحدته وسيادته وقراره الوطني المستقل”.

 

وأكمل المجلس: “كان وما يزال الحصن المنيع وحامي الأرض والمدافع عن كبرياء وشموخ الشعب، ومدافعاً صلباً عن الوطن لحماية أمنه واستقراره”.

 

وتابع بيان مجلس الوزراء: “كما أنه سطّر أروع ملاحم الشرف والبطولة والكبرياء، ويواصل بكل إصرار وعزيمة وإرادة لا تلين مهمته السامية في الدفاع عن الأرض والذود عن ثغور الوطن، والسير بخطى واثقة وأكيدة وإيمان مطلق بتحقيق النصر بهمة رجاله الأبطال”.

 

وأضاف مجلس الوزراء أنه: “في عيد الجيش، نستذكر بفخر واعتزاز شهداءنا الأبرار مشاعل النور الذين عاهدوا الله والوطن أن يبقوا حصنه المنيع وأن يقدموا أغلى ما يملكون، وجرحانا الأبطال الذين قدموا جزءاً من أجسادهم الطاهرة لتبقى راية الوطن خفاقة عالية”.

 

وأكد المجلس أن “البطولات التي سطّرها الجيش بدعم واحتضان شعبي كانت كفيلة بإلحاق الهزيمة بالأعداء ورهاناتهم وتحطيم أحلامهم على صخرة الصمود الوطني”.

 

وكان وجّه الرئيس بشار الأسد كلمة إلى القوات المسلحة بمناسبة عيد الجيش العربي السوري، قائلاً إن: “وطننا الحبيب يشهد مرحلةً جديدة عنوانُها البناءُ والعطاء، ويسير بكل ثقة على طريق النصر والتحرير، فلنعمل معاً بكل ما أوتينا من قوة وعزيمة على تثبيت مقومات نصرنا وترسيخ دعائم استقرارنا وإعادة الأمان إلى كل شبر من ربوع سوريا الغالية”.

 

وتابع الرئيس الأسد: “ولنساهم في دفع عجلة التطور والتقدم والبناء خدمةً للوطن وللمواطن الذي يستحقُّ منا الكثير”.

 

يُذكر أنه تحل الذكرى الـ79 لتأسيس الجيش العربي السوري عام 1945، إذ خاض خلالها العديد من المعارك المشرفة دفاعاً عن سوريا والقضايا العربية وعلى رأسها فلسطين.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى