العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: أجواء صيفية حارة نسبياً إلى حارة الأسبوع القادم

أوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها الصادر صباح الخميس، أن “درجات الحرارة تبقى أعلى من معدلاتها بحوالي 2-4 درجات مئوية، والجو حارّاً نسبياً وصحواً بشكلٍ عام إلى غائم جزئياً على المنطقة الساحلية، سديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

 

وتابعت الأرصاد، أن “الجو ليلاً يكون معتدلاً بشكلٍ عام، ولطيفاً في المرتفعات الجبلية، والرياح جنوبية غربية على المناطق الساحلية وغربية على باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 55 كم/سا، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

 

“وتميل درجات الحرارة للانخفاض تدريجياً يومي الجمعة والسبت لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، والجو صيفياً عادياً إلى حار نسبياً وصحواً بشكلٍ عام، إلى غائم جزئياً مع احتمال هطل أمطار خفيفة على المنطقة الساحلية، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة”، وفق تقرير المديرية.

 

وذكرت الأرصاد، أن “درجات الحرارة تميل للارتفاع بشكلٍ تدريجي ومستمر من الأحد ولغاية يوم الخميس القادم، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3-5 درجات مئوية نهاية الأسبوع، والجو صيفياً حارّاً وصحواً بشكلٍ عام، سديمياً مغبرّاً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

 

وأضافت المديرية، أن “الرياح جنوبية غربية على المناطق الساحلية وغربية إلى شمالية غربية على باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 70 كم/سا خلال ساعات بعد الظهر والمساء خاصةً يومي الأحد والاثنين، تُثير الغبار في المناطق الداخلية”.

 

وحذّرت الأرصاد من ضرورة عدم التعرّض لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر خلال ساعات الذروة أو إشعال النيران وخاصةً في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها.

 

إضافةً إلى الانتباه لعدم ترك الأشياء القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة والمعرّضة لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الغبار المُثار بفعل الرياح خاصّةً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى