العناوين الرئيسيةفي الغربة

اندلاع حريق في مخيم للنازحين السوريين في لبنان

اندلع حريق داخل مخيم للنازحين السوريين في بلدة بحِنّين المنية شمالي طرابلس في لبنان، الأربعاء، ممّا تسبب في وقوع أضرار مادية بعدد من الخيام واحتراق بعضها بشكل كامل، دون وقوع خسائر بشرية، وفق ما ذكرته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

 

وذكرت الوكالة اللبنانية أنّ “أهالي المنطقة سارعوا إلى المكان للعمل على إخماد الحريق بصهاريج المياه قبل امتداده إلى باقي المخيم والجوار، كما هرعت عناصر الإطفاء والدفاع المدني إلى موقع الحريق وعملوا على إخماده بالكامل”.

 

وكان اندلع حريق في مخيم للاجئين السوريين بمنطقة البقاع شرقي لبنان، خلال نيسان الفائت، بعد أيام من مداهمة الأمن اللبناني للمخيمات وإبلاغ قاطنيها بإخلائها، حيث أدى الحريق إلى احتراق قرابة 50 خيمة داخل مخيم للاجئين السوريين في زحلة، دون معرفة سبب حدوثه.

 

وكانت أعلنت وكالة “سانا” أنه “يتم استكمال التحضيرات لعودة دفعة جديدة من المهجرين السوريين العائدين من لبنان عبر معبر “الزمراني” بريف دمشق”.

 

يذكر أنّه وصلت دفعة من المهجرين السوريين القادمين من لبنان، عبر معبر “جوسيه” بريف حمص، خلال آيار الفائت، بعد تقديم التسهيلات اللازمة، كما جرى تقديم كافة الخدمات الصحية للعائدين من لقاحات وغيرها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى