العناوين الرئيسيةسياسة

الرئيس الأسد يؤكد على الدور الاجتماعي والتنموي للاتحادات العربية

أكد الرئيس بشار الأسد خلال استقباله وفد اتحاد المهندسين العرب، الاثنين، على “الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية وأهميتها في صناعة حوار فعّال داخل المجتمع العربي الذي يتشارك القيم والتطلعات ذاتها”، وفق ماذكره الحساب الرسمي لرئاسة الجمهورية العربية السورية.

 

وأشار الرئيس الأسد إلى “أهمية تفعيل الحوار، خاصة الحوار الاجتماعي لأن المجتمع هو أساس كل شيء بعيداً عن الإيديولوجيا المجردة من التطبيق، لافتاً إلى “ضرورة عمل الاتحادات العربية على بناء سياسات عملية، وإيجاد مشاريع إستراتيجية وصولاً إلى التنمية الشاملة”.

 

وبيّن الرئيس الأسد أنّ”أهمية التمسك بالهوية كعامل أساسي في معركة الصمود، والذي تجسد لدى الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو “الإسرائيلي”، مشدداً على “خيار المقاومة ضد مجازر هذا العدو”.

 

وأضاف الرئيس الأسد أنه “رغم كل الآلام يزداد المجتمع الفلسطيني تماسكاً وقوة وإيماناً بقضيته في مقابل تفكك مجتمع الكيان الإسرائيلي في مختلف النواحي”.

 

من جهتهم، أكد أعضاء الوفد برئاسة “عادل الحديثي”، على “ضرورة إعادة الاعتبار للعمل العربي المشترك عبر مشاريع تنموية، وتحقيق إنجازات تفضي لتوحيد الجهود والمفاهيم من خلال التجارب المشتركة وتبادل الخبرات بشكل عملي هادف”.

 

يذكر أنّ الرئيس الأسد أكدّ خلال لقائه وفد اتحاد المهندسين العرب خلال عام 2021، على أهمية الحوار بين المنظمات والاتحادات العربية باعتباره فرصةً لتبادل الأفكار والخبرات المهنية والتقنية، ومنبراً لمناقشة القضايا والمشاكل التي تعاني منها الشعوب العربية، وطرح الحلول التي يمكن أن تساهم في معالجتها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى