العناوين الرئيسيةتعليم

ماهي شروط التقدّم للالتحاق بالمركز الوطني للمتميّزين؟

يستعدّ المركز الوطني للمتميّزين بحمص لاستقبال دفعة جديدة من متفوّقي شهادة التعليم الأساسي للالتحاق به للعام الدراسي 2024/2025.

 

وحددت هيئة التميز والإبداع في إعلان، شروط التقدّم للطلاب السوريين، ومن في حكمهم الحاصلون على شهادة التعليم الأساسي من المدارس السورية لدورة عام 2024 للدراسة بالمركز، فما هي هذه الشروط؟.

 

وأوضحت الهيئة، أنه “يجب ألّا يتجاوز عمر الطالب 16 عاماً بتاريخ 1 تشرين الأول القادم، وألّا يقل معدله في شهادة التعليم الأساسي عن 90%، وذلك بعد تثقيل مادتي الرياضيات والعلوم العامة (فيزياء وكيمياء وعلوم)، إذ تُضرب علامة الطالب في هاتين المادتين بـ2 ثم يحسب المعدل النهائي، أي ما مجموعه 3690 من أصل 4100”.

 

وأشارت الهيئة إلى أن “قبول طلبات التسجيل في المركز يبدأ من لحظة صدور نتائج مرحلة التعليم الأساسي، ويستمر لغاية يوم الخميس 8-8-2024 عبر ملء الاستمارة الإلكترونية التي ستُنشر على الموقع الإلكتروني للهيئة وعلى موقع وزارة التربية الرسمي”.

 

وأُحدث المركز الوطني للمتميّزين عام 2009، ويعتمد أسلوباً مختلفاً بإعطاء المنهاج العلمي عن طريق التعليم الإلكتروني والتعاوني والبنائي، وإقامة محطة تقييمية في ختام كل جلسة علمية.

 

إضافةً إلى تركيزه على المنهاج نصف المفتوح، إذ يعتبر الكتاب المدرسي أحد المصادر العلمية للطالب يستكمله بجمع بقية المعلومات من المراجع العلمية المعتمدة في المركز.

 

الجدير ذكره أن وزارة التربية ستُعلن نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية يوم الاثنين القادم الموافق لـ22 تموز الجاري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى