العناوين الرئيسيةسياسة

الخارجية: سوريا تدين قرار “الكنيست الإسرائيلي” ضد إقامة دولة فلسطينية

قالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان عبر حساباتها الرسمية، السبت، إن سوريا تدين قرار “الكنيست” في الكيان “الإسرائيلي” ضد إقامة دولة فلسطينية، والذي يُجسّد النوايا الحقيقية للصهاينة وحكومتهم في إنشاء “إسرائيل الكبرى”، كما يُعدّ انتهاكاً صارخاً جديداً للحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني، وتقويضاً خطيراً لجميع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

 

وأكمل البيان، أن هذا القرار يأتي في سياق سياسة الكيان الصهيوني في حرمان الفلسطينين من إنشاء دولتهم المستقلة على أرضهم وعاصمتها القدس، ويمثل تناقضاً مع مبدأ تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، مما يُشكّل تهديداً خطيراً للأمن والاستقرار في المنطقة.

 

وتابعت الخارجية بيانها، بأن سوريا تؤكّد أن الجرائم الوحشية وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة وباقي الأراضي الفلسطينية، هي تمهيدٌ لتحقيق المشروع الصهيوني التوسعي.

 

وأضافت الخارجية، أن سوريا تشدد على رفض هذه القرارات المشينة والدعم الذي تقدّمه الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الغربية للكيان الصهيوني.

 

وأوضح البيان، أن سوريا تؤكّد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني، وتدعو جميع دول العالم والأمم المتحدة إلى اتخاذ موقف حاسم ضد سياسات التوسع والاستيطان والدمار والإبادة “الإسرائيلية”.

 

وختمت الخارجية البيان، بأن سوريا تؤكّد وقوفها الذي لا يتزعزع مع الشعب الفلسطيني في نضاله البطولي وتثمن عالياً تضحياته الكبيرة.

 

يُذكر أن “الكنيست” أقرّ بأغلبية 68 عضواً قراراً ينص على رفض إقامة دولة فلسطينية، لأول مرة في تاريخه، واعتبر القرار أن إقامة دولة فلسطين بعد 7 تشرين الأول 2023 سيكون بمثابة خطراً وجودياً على “إسرائيل”.

 

يُشار إلى أن الاحتلال “الإسرائيلي” يرتكب أفظع الجرائم والمجازر بحق الشعب الفلسطيني صاحب الأرض، ويحاول تصدير روايات كاذبة لتضليل الرأي العام العالمي، ووصل العدد الإجمالي لضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى 38919 شهيداً و 89622 جريحاً، بحسب آخر إحصائية رسمية مُعلنة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى