العناوين الرئيسيةحوادث

استشهاد رجل الأعمال السوري براء قاطرجي ب”غارة إسرائيلية”

استشهد رجل الأعمال السوري براء قاطرجي بغارة “إسرائيلية” استهدفت سيارته على طريق الصبورة بريف دمشق، أثناء عودته من لبنان.

 

وأكد مصدر لتلفزيون الخبر وصول “القاطرجي” متوفياً إلى مشفى الشامي في دمشق، عصرالاثنين، ومعه سائقه، فيما تضررت السيارة التي كانت ترافقه.

 

ونقلت وكالة رويترز عن ثلاثة مصادر أمنية إن رجل الأعمال السوري البارز المؤيد براء قاطرجي قتل في غارة جوية “إسرائيلية” قرب الحدود اللبنانية السورية الاثنين.

 

ويصنف “القاطرجي” ضمن رجال الأعمال الذين ساهموا بإمداد الحكومة السورية ب”النفط” عبر تجارته، ودعمه قطاع الخدمات النفطية من خلال تأمين حاجة الصناعيين من المشتقات النفطية بالسعر الحر والمحدد من قبل الحكومة، ما أدخله ضمن “قائمة العقوبات الأمريكية”.

ويحسب أبناء مدينة حلب للقاطرجي، وفاءه للمدينة من خلال افتتاح مجموعة شركات عملاقة وفرت فرص عمل للمئات من أبنائها، بالإضافة إلى المشاريع الاقتصادية التي ساعدت في عملية تعافي المدينة.

يذكر أن رجل الأعمال محمد براء أحمد رشدي قاطرجي والمعروف باسم براء قاطرجي مولود في الرقة عام 1976 لعائلة ذات أصول من مدينة الباب التابعة لمحافظة حلب، وهو شقيق رجل الأعمال وعضو مجلس الشعب السابق حسام القاطرجي،وهو شريك مؤسس في عدد من الشركات، أبرزها “مجموعة القاطرجي الدولية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى