العناوين الرئيسيةفي الغربة

برنامج الأغذية العالمي يعلن تعليق مساعداته للاجئين السوريين في الأردن 

أعلن برنامج الأغذية العالمي، الاثنين، تعليق مساعداته بشكل فعلي عن حوالي 17 ألف أسرة من اللاجئين السوريين في الأردن، بسبب عجز التمويل الذي يواجهه، وفق ماذكرته قناة “المملكة الأردنية”.

 

وقال برنامج الأغذية العالمي إنه: “أجرى تحويلات نقدية كمساعدات للاجئين في الأردن، بواقع 8.6 مليون دولار أمريكي، خلال حزيران الماضي، في ظل عجز تمويل لمتطلبات البرنامج وصل إلى 105 ملايين دولار، مضيفاً أنه “جرى تعليق المساعدات عن 16650 أسرة من اللاجئين السوريين في الأردن، بسبب عجز التمويل”.

 

وكان أعلن برنامج الأغذية العالمي في 3 من حزيران الماضي، عن نيته تعليق المساعدات الغذائية المقدمة لـ100 ألف لاجئ سوري في الأردن اعتبارًا من تموز الحالي، ليعلن اليوم بشكل رسمي تعليق تلك المساعدات.

 

وأعلن برنامج الأغذية العالمي خلال نهاية العام الماضي إنهاء عمله في سوريا، من خلال قوله إن: “نقص التمويل والتشديد المالي من الجهات المانحة دفعانا لإنهاء عملنا في سوريا، مع استمرار المساعدات الغذائية الطارئة فقط لفئات محددة، منه دعم الأسر المتضررة من حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية”.

 

يذكر أن الأردن يستضيف أكثر من 1.3 مليون سوري منذ بداية الحرب في 2011، بينهم 634728 لاجئاً مسجلاً لدى المفوضية، وذلك حتى 4 أيار الماضي، بحسب الإحصاءات الرسمية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى