اقتصادالعناوين الرئيسية

زيادة تعرفة التأمين الإلزامي للسيارات وتعويضات المتضررين من الحوادث 

أعلنت هيئة الإشراف على التأمين عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك”، الأحد، عن “زيادة تعويضات المتضررين من حوادث السير بنسبة 150%، وتعرفة التأمين الإلزامي للسيارات بالنسبة ذاتها، وتعويض الوفاة من 10 مليون ليرة إلى 25 مليون ليرة، بالإضافة إلى تعويض الأضرار المادية للغير من 3 مليون ليرة إلى 7,5 مليون ليرة”.

 

 

وقالت الهيئة: “نتوجه إلى جميع مالكي المركبات، بأهمية إجراء هذا التأمين بغض النظر عن إلزاميته وعن العقوبات الناتجة عن عدم الالتزام به، فإن عدم إجراء التأمين سوف يعرض حكماً لسداد تعويضات مالية كبيرة للمتضررين من حسابه الخاص أمّا في حال وجود التأمين فإن شركة التأمين سوف تتكفل بذلك”.

 

وأشارت الهيئة إلى أنّها “تعمل على إنجاز تطبيق إلكتروني لخدمة جميع أطراف العملية التأمينية، وبشكلٍ خاص المتضررين من حوادث السير، لمساعدتهم في إثبات أضرارهم بشكلٍ فوري عند وقوع الحادث وضمان تحصيل حقوقهم بسرعة وعلى أكمل وجه، مضيفة أنه “من المتوقع أن يُوضع بالاستخدام خلال الأشهر المقبلة”.

 

يذكر أن هيئة الإشراف على التأمين زادت قيم التعويضات عام 2021 بنسبة 100%، دون زيادة بالأقساط، ثم زادت التعويضات بنسبة 100% والأقساط بنسبة 50% فقط، وفق ما أعلنته الهيئة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى