العناوين الرئيسيةثقافة وفن

حنان الحلاّني شابة حمصية تبدع الرسم بأقلام الرصاص والفحم

أحبت الشابة حنان الحلاني الرسم منذ الصغر، واكتشفت ذلك من شغفها بإنجاز رسومات الأطفال خلال مرحلة دراستها الابتدائية، لتبدأ بعدها رحلتها في عالم الفن الواسع.

وقالت حنان (16 عاماً) لتلفزيون الخبر: “توقفت عن الرسم فترة زمنية قصيرة خلال مرحلة التاسع للتركيز على النجاح وتحصيل علامات ومجموع عال وهو ما تحقق بالكثير من الجهد والتعب”.

 

وأضافت ابنة مدينة حسياء: “عدت بقوة الى متابعة الرسم بعد نجاحي في الشهادة الاعدادية، وبدأت الرسم بقلم الرصاص والفحم، وتفاجأ جميع من يعرفني باللوحات التي رسمتها رغم أنني لم أسجل في دورات تدريبية أو مراكز لتعليم الرسم و مبادئه”.

وتابعت حنان لتلفزيون الخبر: “انضممت لاحقاً إلى فريق مدى الثقافي وشاركت بمعرض واحد في المركز الثقافي في حمص، ثم دعيت إلى معرض في كلية العلوم بجامعة البعث، ولفتت لوحاتي أنظار الحضور الذين تفاجأوا بصغر سني”.

وأردفت حنان: “أرسم شخصيات مشهورة كلاعبي كره القدم والممثلين والمشاهير من كافه الأعراق، وكبداية لم أخض بالرسم بواسطة الاكريليك أو الزيتي، بل تركز اهتمامي على الفحم وأطمح بالوصول إلى مستوى الفنان أويس الشاهين والموهوبة لجين الحسن”.

وقالت حنان: “كان لوالدتي الفضل الأكبر في الوصول لهذه المرحلة، إذ أنها تحب الرسم وتجيده أيضاً، وكانت الداعم الاول والمشجع الدائم رغم قلة معلوماتي عن أساسيات الرسم في بداية الرحلة”.

وختمت حنان لتلفزيون الخبر: “أتمنى لكل من لديه موهبة ما أن يسعى لتنميتها ويصبح شعاراً وعلماً يقتدي به، لأنه بداخل كل شخص منا موهبة تحتاج الى اكتشافها، فاسعوا وراء مواهبكم وحققوا أحلامكم وطموحاتكم وترفعوا اسم سوريا عالياً دائماً”.

عمار ابراهيم -تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى