العناوين الرئيسيةمحليات

انتخاب سوريا عضواً في لجنة السلامة الجوية وسلامة الطيران

فازت سوريا بمقعد عضو لجنة السلامة الجوية وسلامة الطيران، بعد انتخابها خلال اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني بالمستوى الوزاري المنعقدة في دورتها العادية 28 لعام 2024 في الرباط بالمملكة المغربية.

وذكرت وزارة النقل عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك” أن “لجنة السلامة الجوية تعتبر من أهم اللجان الفنية للمنظمة، إلى جانب لجنة النقل الجوي، لجنة البيئة، لجنة الملاحة الجوية، لجنة الرقابة المالية والإدارية، ولجنة الإعلام والاتصال، وعلى هذه اللجان يرتكز أساس عمل المنظمة الفني”.

 

وبيّنت وزارة النقل أنّ “اللجنة تقوم بتحضير الأعمال الفنية ومشاريعها وبحث المواضيع المحالة إليها من الجمعية العامة، أو المجلس التنفيذي، كما أنها تعتبر من أهم اللجان التابعة للمنظمة العربية للطيران المدني”.

 

وكانت سوريا شاركت عبر وفد وزارة النقل والمؤسسة العامة للطيران المدني في اجتماعات الدورة 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني، والدورة 69 للمجلس التنفيذي فيها بمشاركة الدول الأعضاء في المنظمة.

 

يذكر أنّ مدير عام الطيران المدني السوري، “باسم منصور”، أشار إلى أهمية عودة سوريا إلى مقعدها في اجتماعات الدورة 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في العاصمة المغربية الرباط، وذلك بعد 12 عاماً من تعليقها.

 

ويضم الأسطول الجوي المدني السوري 4 طائرات لشركة أجنحة الشام، و5 طائرات للسورية للطيران، جميعها في حالة جيدة وآمنة في حين تم منح شركة طيران خاصة الترخيص وبانتظار مباشرتها العمل خلال الأسابيع المقبلة، وفق ما ذكرته وكالة “سبوتنيك”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى