العناوين الرئيسيةسياسة

الكرملين: بوتين وأردوغان يبحثان الأوضاع في سوريا خلال قمة شنغهاي

أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، الأربعاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سيناقشان القضايا السورية في اجتماع بـ”أستانا”.

 

وقال “بيسكوف” للصحفيين، رداً على سؤال عما إذا كان سيتم التطرق إلى القضايا السورية خلال المحادثات بين بوتين وأردوغان: “بالطبع، سيكون هذا على جدول الأعمال، بالطبع سيتم التطرق (للقضية) اليوم في المحادثة”.

 

وعلّق “بيسكوف”، على استعداد تركيا لاتخاذ خطوات إضافية لإحلال السلام في سوريا موضحاً: نحن نرحب بعملية إحلال السلام في سوريا، وهي مهمة للغاية، وقد بذلت روسيا الكثير من الجهد في هذا الصدد، ولن نرحب إلا بالاتصالات مع الدول المجاورة التي ستسمح لهذه العملية بالتطور بنجاح”.

 

وأضاف: “سيكون الاجتماع الثنائي طويلًا جداً، لمدة ساعة على الأقل، بالطبع، سيتحدثان عن جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك، أولاً وقبل كل شيء، هذه علاقات ثنائية، لكن بالطبع من غير المرجح ألا يتطرق الرئيسان إلى الشئون السورية والشئون الأوكرانية”

 

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين توجه إلى أستانا، الأربعاء، للمشاركة في قمة منظمة شنغهاي للتعاون، ويقام الحدث تحت شعار “تعزيز الحوار المتعدد الأطراف – السعي لتحقيق السلام والتنمية المستدامين. “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى