العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: ارتفاع ملموس على درجات الحرارة خلال يومي الأربعاء والخميس

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية إن درجات الحرارة تميل للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة.

 

وأضافت المديرية أن الجو يكون صيفياً حارّاً نسبياً وصحواً بشكل عام، وسديمياً حارّاً ومغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وخلال الليل يكون الجو معتدلاً خاصةً في المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة في الأجزاء الغربية مع احتمال تشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في أجزاء من المنطقة الوسطى.

 

وتكون الرياح جنوبية غربية على المنطقة الساحلية وغربية إلى شمالية غربية على باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم/ سا نهاراً، خاصّةً على المناطق الوسطى والشرقية، تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج، وفق النشرة.

 

وحول طقس الخميس، قالت المديرية: توالي درجات الحرارة ارتفاعها بشكلٍ ملموس لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /2-5/ درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، ويكون الجو صيفياً حارّاً وصحواً بشكل عام، وسديمياً مغبراً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

والرياح جنوبية غربية على المنطقة الساحلية وغربية إلى شمالية غربية على باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم/ سا نهاراً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

 

وحذرت المديرية في نشرتها من خطورة التعرض لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر خلال ساعات الذروة، و إشعال النار وخاصّة في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصّة عند حدوثها.

 

كما نبهت لضرورة عدم ترك المواد القابلة للاشتعال معرّضة لأشعة الشمس بشكل مباشر.، ومن تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الاتربة المثارة نتيجة النشاط على سرعة الرياح في المناطق الداخلية.

 

وكان رئيس مركز التنبؤ في المديرية العامة للأرصاد الجوية”شادي جاويش”، قال في تصريح لتلفزيون الخبر أنّ: “درجات الحرارة ستنخفض خلال عطلة نهاية الأسبوع مع مرور كتلة هوائية معتدلة خلال مساء الجمعة ونهار السبت القادمين، فيما تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية مطلع الأسبوع القادم”.

 

ولفت “جاويش” إلى “وجود تأثير لمنخفض في طبقات الجو العليا مرفق بكتلة هوائية معتدلة ورطبة خلال اليومين الفائتين، مع انخفاض واضح على درجات الحرارة منذ بداية الأسبوع، مرفقة بهطولات خفيفة على المرتفعات الساحلية”.

 

وختم رئيس مركز التنبؤ في المديرية العامة للأرصاد الجوية حديثه أنه “لا يوجد تحذير مهم على موجات شديدة الحرارة في الوقت الحالي أي حتى منتصف الشهر تقريباً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى