العناوين الرئيسيةمحليات

مركز التنبؤ: انخفاض في درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع 

قال رئيس مركز التنبؤ في المديرية العامة للأرصاد الجوية”شادي جاويش”، لتلفزيون الخبر إنّ: “درجات الحرارة ستنخفض خلال عطلة نهاية الأسبوع مع مرور كتلة هوائية معتدلة خلال مساء الجمعة ونهار السبت القادمين، فيما تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية مطلع الأسبوع القادم”.

 

وبيّن “جاويش” أنه “خلال اليومين القادمين سيكون هناك ارتفاع محدود ومؤقت على درجات الحرارة، حيث متوقع أن تسجل يومي الأربعاء والخميس 38 حتى 40 درجة مئوية نهاراً في دمشق وفي معظم المناطق الداخلية”.

 

ولفت “جاويش” إلى “وجود تأثير لمنخفض في طبقات الجو العالية مرفق بكتلة هوائية معتدلة ورطبة خلال اليومين الفائتين، مع انخفاض واضح على درجات الحرارة منذ بداية الأسبوع، مرفقة بهطولات خفيفة على المرتفعات الساحلية”.

 

وختم رئيس مركز التنبؤ في المديرية العامة للأرصاد الجوية حديثه أنه “لا يوجد تحذير مهم على موجات شديدة الحرارة في الوقت الحالي أي حتى منتصف الشهر تقريباً”.

 

يذكر أنّ المديرية العامة للأرصاد الجوية حذرت من إشعال الحرائق، خاصّة في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصّة عند حدوثها، ومن ترك المواد القابلة للاشتعال والانفجار معرّضة لأشعة الشمس بشكل مباشر.

فاطمه حسون – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى