العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: أجواء صيفية والحرارة إلى ارتفاع

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية إن درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، ويكون الجو صيفياً عادياً وصحواً بشكل عام.

 

وأشارت المديرية إلى أن هناك فرصة ضعيفة لهطل زخات رعدية خفيفة على المنطقة الساحلية، كما تبقى الأجواء سديمية مغبرّة حارًة نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة.

 

 

وتكون الرياح جنوبية غربية على المنطقة الساحلية وغربية إلى شمالية غربية على باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم/ سا نهاراً، خاصّةً على المناطق الوسطى والجنوبية والشرقية، تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج، بحسب النشرة.

 

وحول طقس الأربعاء، توقعت المديرية أن يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة وتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /2-5/ درجات مئوية لمثل هذه الفترة، والجو صيفياً حارّاً نسبياً وصحواً بشكل عام، وصيفياً حارّاً مع أجواء مغبرّة في المناطق الشرقية والجزيرة.

 

وتكون الرياح جنوبية غربية على المنطقة الساحلية وغربية إلى شمالية غربية على باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم/ سا نهاراً، خاصّةً على المناطق الوسطى والجنوبية والشرقية، تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

وحذرت المديرية من إشعال الحرائق وخاصّة في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصّة عند حدوثها، ومن ترك المواد القابلة للاشتعال والانفجار معرّضة لأشعة الشمس بشكل مباشر، كذلك تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الاتربة المثارة نتيجة النشاط على سرعة الرياح في المناطق الداخلية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى