العناوين الرئيسيةفلسطين

مدير مجمع الشفاء الطبي يتحدث عن أوضاع الأسرى لدى الاحتلال “الإسرائيلي” بعد الإفراج عنه

تحدث مدير مجمع الشفاء الطبي، “محمد أبو سلمية”، عقب الإفراج عنه من سجون الاحتلال، الاثنين، عن أوضاع الأسرى واصفاً إياها بالكارثية، مضيفاً أن عدداً من الكوادر الطبية التي قام الاحتلال “الإسرائيلي” باعتقالهم استشهدوا في سجونه، مشيراً إلى أن “خروجه من معتقلات الاحتلال لم يكن ضمن أي صفقة”.

 

وأضاف “أبو سليمة” أن “هناك آلاف الأسرى يذوقون عذابات الاحتلال خلف القضبان، وجميع الأسرى فقدوا نسبة كبيرة من أوزانهم، وبعضهم تعرض لبتر في أحد الأطراف نتيجة التعذيب”، وفق تصريحاته لقناة “القاهرة الإخبارية”.

 

وذكر مدير مجمع الشفاء الطبي أنه “تعرّض للاعتقال عند معبر (نتساريم) رغم خروجه ضمن قافلة أممية، إذ أن اعتقاله كان بسبب سياسي بحت، كما أنه تعرّض للتعذيب والضرب في الرأس أكثر من مرة”.

 

وقال “أبو سلمية”: “تم منعنا من الالتقاء بمحامين ولم توجه لنا أي تهم، كما أنّ بعض الأسرى لا يأكلون إلّا رغيف خبز واحد يومياً فقط لمدة أشهر، وتعرضنا للاعتداء من الكلاب البوليسية الخاصة بالاحتلال”.

 

وكان أفرج الاحتلال “الإسرائيلي”، الاثنين، عن 50 معتقلاً من قطاع غزة، بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي “محمد أبو سلمية”، اعتقلوا خلال عدوانها المتواصل على القطاع.

 

يذكر أنّ الإفراج عن مدير مجمع الشفاء الطبي “محمد أبو سلمية” أثار ردود فعل غاضبة في “إسرائيل”، كما أغضب رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” الذي تنصّل من مسؤولية القرار، بحسب وسائل إعلام “إسرائيلية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى