العناوين الرئيسيةحوادث

القبض على مجموعة أشخاص افتعلوا حريقاً في خزنة المصرف الصناعي بدير الزور

ألقى فرع الأمن الجنائي بدير الزور القبض على مجموعة أشخاص افتعلوا حريقاً في خزنة المصرف الصناعي بدير الزور للتستر على سرقتها، وفق ما ذكرت وزارة الداخلية عبر “فيسبوك”.

 

وقالت الوزارة إنه “ورد ادعاء إلى فرع الأمن الجنائي بدير الزور بتعرض خزنة المصرف الصناعي الكائن في حي القصور للاحتراق نتيجة ماس كهربائي واحتراق مبلغ مالي يقدر بأكثر من مليار و( 250 ) مليون ليرة سورية”.

 

وبينت الوزارة أنه “بالكشف على المكان تبين أن الحريق مفتعـل ولوحظ بأن كمية المبالغ المحترقة الموجودة في المكان لا تتطابق مع المبلغ المالي الأساسي وبالبحث والتحري وجمع المعلومات تم الاشتباه بشخصين يعملان في المصرف المذكور بصفة أمين صندوق ونائبه”.

 

وتابع بيان الوزارة أنه “تم إلقاء القبض على الشخصين وإحضارهما إلى مركز الفرع، وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على سرقة المبلغ المذكور بالتعاون مع امرأة تعمل بصفة مدققة مالية بالمصرف حيث أُلقي القبض عليها ، واعترفت بأنهم أقدموا على افتعال الحريق وحرق مبلغ ( 4 ) ملايين ليرة سورية بهدف التستر على عملية السرقة وإبعاد الشبهة عنهم”.

 

واعترف المقبوض عليهم أنهم”قاموا بالسرقة على عدة دفعات ولمدة أكثر من شهرين، وبالتوسع بالتحقيق مع المقبوض عليهم اعترفوا بإقدام شخص آخر بمشاركتهم بعملية سرقة مبالغ مالية من الخزنة كونه مديراً للمصرف المذكور وقيامهم جميعاً في وضع المبلغ المالي المسروق والذي يقدر بأكثر من مليار ليرة سورية لدى شخص متواري يقوم بدوره في استثمارها والعمل بها وتحويلها للعملة الأجنبية ونقلها لخارج القطر”.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه”تم إذاعة البحث عن المتواري واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة بحق المقبوض عليهم وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص لينالوا جزاءهم العادل”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى