العناوين الرئيسيةمحليات

صحيفة لبنانية: جامعة الدول العربية تزيل التصنيف الإرهابي عن “حزب الله” 

كشفت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، الجمعة، أن “جامعة الدول العربية قررت إزالة التصنيف الإرهابي عن المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله”، الذي أقرته منذ 8 سنوات، وذلك على خلفية زيارة الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير “حسام زكي” إلى بيروت”.

 

وذكرت الصحيفة اللبنانية أنّ “زكي” التقى رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، بعد انقطاع أكثر من عشر سنوات بين الجامعة العربية وحزب الله، سيّما أن الجامعة العربية، كانت قد أخذت بالطلب السعودي–الإماراتي وأقرت في عام 2016 بتصنيف “حزب الله” كمنظمة إرهابية”.

 

ولفتت “الأخبار” إلى أن “زكي أبلغ حزب الله أن الجامعة قررت إزالة التصنيف الإرهابي عنه، وهي تعتقد أن له دوره الكبير في مستقبل لبنان”.

 

وكانت صنّفت جامعة الدول العربية خلال عام 2016 “حزب الله” منظمة إرهابية، واعترض حينها وزير خارجية العراق آنذاك “ابراهيم الجعفري”، بقوله: “الحشد الشعبي وحزب الله حافظوا على كرامة العرب ومن يتهمهما بالإرهاب هم الإرهابيون”.

 

يذكر أنّ الاتحاد الأوروبي أدرج الجناح العسكري ل”حزب الله” على قائمة الإرهاب في عام 2013، وعلى الرغم من الدعوات المتزايدة من بعض أعضاء البرلمان الأوروبي، لم يصدر الاتحاد الأوروبي حتى الآن حظراً كاملاً على الحزب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى