العناوين الرئيسيةمحليات

الإدارة المحلية تصدر قراراً يقضي بتمديد إشغال الأكشاك والبسطات حتى نهاية 2024

أصدرت وزارة الإدارة المحلية والبيئة، الثلاثاء، قراراً يقضي بتمديد إشغال الأكشاك (الكولبات) والبسطات لذوي الشهداء والجرحى حتى نهاية عام 2024.

 

 

وجاء في القرار، أن “تلتزم الوحدات الإدارية في المحافظات بمنح رخص إشغال مؤقتة لمدة أقصاها 31/12 من العام 2024، غير قابلة للتجديد لذوي الشهداء والجرحى الذين تنتهي مدة رخص إشغالهم نهاية الشهر الجاري، على أن تعتبر رخص الإشغال الممنوحة وفق القرار منتهية خلال نهاية العام الحالي”.

 

وبحسب نص القرار الصادر عن وزارة الإدارة المحلية والبيئة، سيتم تنفيذ وحدات بيع مؤقتة بمساحة 4 متراً مربعاً لكل وحدة، قابلة للفك والتركيب وفق نموذج موحد على مستوى المحافظة لتأمين هياكل وحدات بيع مؤقتة لذوي الجرحى والشهداء دون تحميلهم أي أعباء مادية.

 

ويحق لذوي الجرحى والشهداء التي تنتهي مدة منح رخص إشغالهم وفق القرار التقدّم قبل نهاية عام 2024 بطلبات الحصول على رخص إشغال وحدات بيع مؤقتة في المواقع التي سيتم تجهيزها لاحقاً.

وكانت أصدرت وزارة الإدارة المحلية والبيئة، بداية شباط الفائت، تعميماً تضمن تعليمات جديدة حول أكشاك ذوي الشهداء والجرحى، وذلك في إطار الحلول والبدائل لمعالجة رخص الإشغال المؤقتة (للأكشاك أو البسطات) القائمة، والممنوحة لهم، والتي انتهت مدة رخص إشغالها نهاية العام الماضي.

يُذكر أنه اشتكى عدد من جرحى الحرب وذوي الشهداء في منطقة بانياس بريف طرطوس، عبر تلفزيون الخبر، خلال شهر آذار الفائت، من تلقيهم إنذارات بضرورة إخلاء الكولبات التي تم تشييدها لهم في سنوات سابقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى