العناوين الرئيسيةميداني

محاولة تسميم “الجولاني” خلال جولته بإدلب تزامناً مع استمرار المظاهرات ضده

تعرض زعيم ميليشيا “هيئة تحرير الشام” الإرهابية المدعو أبو محمد الجولاني لمحاولة اغتيال خلال جولته الأخيرة في إدلب عبر دس السم له.

 

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر ميدانية من إدلب أن “محاولة تسميم استهدفت الجولاني خلال جولة له في إدلب قبل 10 أيام، حيث عانى من مشاكل صحية وتم التكتم على الأمر، وتبين وجود مادة سامة تم دسها في مشروب تناوله خلال جولته”.

 

وتابعت المصادرأن “جهاز الأمن التابع للجولاني بدأ تحقيقات واسعة مع أصحاب المواقع التي زارها خلال تعرّضه لمحاولة التسميم”.

 

وأكملت المصادر أن “الجولاني ظل طريح الفراش وتحت المراقبة نتيجة بعض الأعراض الجانبية بسبب تناوله المادة السامة، والاتهامات تحوم حول قيادي في (جيش الأحرار) خلال زيارة الجولاني منزله لحث فصيله على عدم المشاركة بالحراك ضده”.

 

وتتواصل منذ أكثر من 4 أشهر المظاهرات الشعبية المناهضة “للجولاني” و”الهيئة” في ريفي حلب وإدلب، حيث طالب المتظاهرين بإسقاط “الجولاني” وكف يد الأجهزة الأمنية التابعة “للهيئة” بعد تعاظم فسادها وبطشها إضافة للمطالب بالإفراج عن المعتقلين سيما النساء.

 

يذكر أن جذور التظاهرات ضد “الجولاني” وجماعته تعود لمنتصف 2023 عندما أقدمت الجهات الأمنية في “الهيئة” على اعتقال المئات منهم قيادات عسكرية بتهم مثل العمالة، أو التخابر مع ما يسمى “التحالف الدولي”، أو مع الدولة السورية، أو روسيا،

 

وبعد غضب شعبي تم إطلاق سراح جلهم ليقوموا بالتحدث حول عمليات تعذيب وتطهير جسدي غير مسبوقة تجري في سجون “الجولاني”، ما دفع الأهالي للمطالبة بإطلاق سراح جميع المعتقلين لدى “الجولاني” كما دعوا لإسقاطه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى