العناوين الرئيسيةمحليات

وصول أول رحلة إلى دمشق تقل على متنها 160 حاجاً وحاجة 

بين رئيس المكتب الإعلامي في وزارة النقل، “سليمان خليل”، لتلفزيون الخبر أنه: “تصل حوالي الساعة الثانية من فجر يوم السبت أول رحلة عودة للحجاج السوريين على متن السورية للطيران قادمة من مطار المدينة المنورة إلى مطار دمشق الدولي وعلى متنها 160 حاجاً وحاجة”.

 

وأشار “خليل” إلى أنه: “بجهود كبيرة وضمن ظروف تشغيلية صعبة فنياً تبدأ المرحلة الثانية من نقل حجاج بيت الله الحرام وإعادتهم إلى أرض الوطن بعد أدائهم مناسك الحج”.

 

ولفت “خليل” إلى أن: “النقل عبر السورية للطيران سيكون وفق المواعيد والقوائم التي تم برمجتها مسبقاً، وسيكون مطار العودة هو مطار المدينة المنورة بدلاً من مطار جدة الدولي تسهيلاً وتوفيراً في الوقت والجهد وذلك بناء على تنسيق ومتابعة بين وزارتي الأوقاف السورية والحج السعودية” .

 

وأوضح رئيس المكتب الإعلامي في وزارة النقل، أن: “عمليات النقل الجوي مستمرة حسب الأذونات الممنوحة حتى تاريخ 6 تموز القادم، وسيتم تقديم كل الخدمات والإجراءات في مطار دمشق الدولي عند الوصول من قبل كوادر الخطوط الجوية السورية”.

 

وكان أوضح وزير الأوقاف عبد الستار السيد في وقت سابق أنه تم قبول 17500 سبعة عشر ألفاً وخمسمائة حاج من بين 50 ألف شخص تقدموا عبر المنصة الالكترونية لأداء فريضة الحج لهذا العام.

 

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى