العناوين الرئيسيةرياضة

قبل كيليان مبابي.. تعرف 5 نجوم ارتدوا أقنعة الوجه 

أصيب مهاجم منتخب فرنسا “كيليان مابي” ضد النمسا يوم الإثنين الماضي، بكسر في أنفه ما سيجبره على ارتداء قناع واقي على الوجه خلال تبقى من مباريات في يورو 2024.

 

ولن يكون “مبابي” أول لاعب يرتدي قناع بسبب إصابة، وسبقه إلى ذلك آخرون منهم نجوم بارزين في الجيل الحالي مثل الإنكليزي هاري كين والبولندي روبرت ليفاندوفسكي وغيرهما.

 

وواجه التشيكي “بيتر تشيك” حارس مرمى تشيلسي الإنكليزي الأسبق، إصابة خطيرة في الرأس عام 2006، وتعرض وقتها لإصابة بكسر في الجمجمة، خلال مباراة للفريق اللندني ضد “ريدينغ” في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وفي نيسان 2015، تعرض البولندي “روبرت ليفاندوفسكي” مهاجم برشلونة لإصابة بكسر في الأنف خلال مواجهة بروسيا دورتموند، في نصف نهائي كأس ألمانيا، وتقرر ارتداءه لقناع واقي حتى نهاية موسم 2014-2015 ونجح به في تسجيل هدف ضد برشلونة الإسباني فريقه الحالي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وسبق وأن ارتدى مهاجم انكلترا “هاري كين” قناعاً على الأنف بعد تعرضه لنفس إصابة كسر الأنف التي واجهها مبابي، خلال مباراة مع “توتنهام هوتسبير” الإنكليزي فريقه السابق ضد “كريستال بالاس” عام 2016.

 

كما ارتدى الكوري الجنوبي “هيونغ سون مين” مهاجم توتنهام هوتسبير، قناعاً واقياً بعد تعرضه لإصابة ضد “أولمبيك مارسيليا” الفرنسي في دوري أبطال أوروبا عام 2022 قبل أيام قليلة من انطلاق مشوار كوريا الجنوبية في كأس العالم 2022 في قطر.

 

وارتدى الكرواتي “جوسكو غفارديول” لاعب وسط فريق مانشستر سيتي الإنكليزي قناعاً واقياً خلال مشاركته مع بلاده في كأس العالم 2022، إذ تعرض لإصابة في مباراة لايبزيغ ضد فرايبورغ بالدوري المحلي “بوندسليغا”، قبل أيام من المونديال.

 

وسبق للعديد من اللاعبين أيضاً ارتداء القناع منهم سيسك فابريغاس ،كريستيان تشيفو،جون تيري، ميهايلوفيتش، ايمانويل بوغاتيتز، ألبيرتو أكويلاني، باولو مالديني، مارتن ديميكيليس، راميريز، أماوري، جيامباولو بازيني، جيورجيو كيلليني، كارليس بويول، وغيرهم.

 

ويحيط القناع بمنطقة العينين والأنف، وهو مصنوع من مواد مثل ألياف الكربون، ويحمي الرياضيين الذين تعرضوا لإصابات سابقة في الوجه، مما يضمن قدرتهم على اللعب من دون المخاطرة بحصول مزيد من الضرر في حال تعرضهم لصدمات محتملة خلال اللعب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى