العناوين الرئيسيةرياضة

وفاة هدّاف كرة القدم ولاعب منتخبنا السابق جوزيف شهرستان

توفي لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم السابق ونادي الجيش، جوزيف شهرستان، الجمعة، عن عمر ناهز 79 عاماً، بعد معاناة مع المرض.

وأعلن مجلس إدارة الاتحاد العربي السوري لكرة القدم على “فيسبوك”، تلقيه نبأ وفاة اللاعب الدولي السابق “جوزيف شهرستان”.

ونشر نادي “الجيش” عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، أن “الأسرة الرياضية في إدارة الإعداد البدني والرياضة ونادي الجيش العربي السوري تتلقى ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة الأسطورة جوزيف شهرستان اللاعب الدولي السابق لمنتخب سوريا”.

 

وكانت بداية “شهرستان” الرياضية في نادي “الشباب” الدمشقي عام 1960، وكان عمره 15 عاماً تحت قيادة المدرب “موسى شمّاس”، الذي كان يلعب مع نادي “الجيش” ويدرّب نادي “الشباب”.

 

وكانت بداية انطلاقته مع نادي “الجيش” عام 1965 في مباراة نادي “الراسينغ” اللبناني، وفاز الجيش بها بخمسة أهداف لهدف، وفي عام 1967، توّج “الجيش” ببطولة الدوري والكأس، ونال معه بطولة الدوري مرتين عام 1973 و 1976.

 

وحقق “شهرستان” معه لقب الجيوش العربية عام 1970 في دمشق، وسجّل في تلك النسخة خمسة أهداف ومثّل منتخب سوريا في بطولة العالم العسكرية عام 1969و 1975.

 

ولعب “شهرستان” لمنتخب سوريا في التصفيات الأولمبية 1972، وضمن تصفيات مونديال 1974 في إيران، وكان هدّاف المنتخب بثلاثة أهداف من 6 أهداف سجّلها، كما لعب في مسابقة كأس فلسطين 1972 و 1973، وكأس القنيطرة 1974، وفي تصفيات أمم آسيا 1972، كما سجّل “شهرستان” مع منتخب سوريا 11 هدفاً دولياً.

 

ونعى الصحفي الرياضي”بسام جميدة”، “شهرستان” على “فيسبوك”، قائلاً، إن “انتهت حكاية النجم ومعاناته مع المرض ومع الإهمال، شهرستان فارقنا بعد رحلة طويلة مريرة مع الألم”، كما كتب الصحفي “طارق ميري”: “توفي لاعب كرة القدم سابقاً جوزيف شهرستان، بعد سنوات من المرض والإهمال من القائمين على الرياضة”.

 

وكتب الصحفي الرياضي “شعبان خليل” على “فيسبوك”: “أنعي إليكم وفاة نجم الكرة السورية الدولي الكابتن جوزيف شهرستان في دمشق بعد صراع طويل مع المرض وبغياب اهتمام المسؤولين عن الرياضة السورية وتجاهله في ظروفه الصحية الصعبة”.

 

يُذكر أن “شهرستان” حقق هدفين بمرمى مصر في كأس فلسطين بليبيا 1973 بثنائية نظيفة أغضبت الإعلام المصري، الذي قال حينها، إن “مهاجم سوري لا برازيلي يتلاعب بالدفاع المصري”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى