العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الجو معتدل بين الصحو والغائم وفرصة لزخات عشوائية

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية إن درجات الحرارة مستمرة بالانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، والجو معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع فرصة ضعيفة لهطل زخات عشوائية خفيفة من المطر فوق المرتفعات الساحلية و أجزاء من المنطقة الشمالية والجزيرة، سديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

 

وأضافت المديرية في نشرتها اليومية أن الرياح تكون غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطه بعد الظهر تتجاوز سرعتها أحياناً 60 كم/سا خاصةً في المنطقة الجنوبية والوسطى، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

وحول طقس يوم الثلاثاء، أوضحت المديرية أن درجات الحرارة تميل للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، والجو معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، سديمياً في المناطق الشرقية و الجزيرة و البادية.

 

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطه بعد الظهر تتجاوز سرعتها أحياناً 50 كم/سا خاصةً في المنطقة الوسطى والشرقية، والبحر خفيف ارتفاع الموج، وفق النشرة.

 

وحذرت المديرية في نشرتها من التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، ومن ترك الأشياء القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة والمحصورة معرضة بشكل مباشر لأشعة الشمس.

 

كذلك نبهت إلى ضرورة عدم إشعال الحرائق وخاصة في المناطق الزراعية والحراجية وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة نتيجة النشاط على سرعة الرياح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى