العناوين الرئيسيةمن كل شارع

مواطنون في حمص يشتكون عدم ترحيل القمامة منذ خمسة أيام

اشتكى عدد من سكان مدينة حمص، عبر تلفزيون الخبر من تراكم القمامة في عدد كبير من أحياء المدينة، وعدم ترحيلها من قبل مجلس المدينة لليوم الخامس على التوالي.

وقال أحد سكان حي المهاجرين بمدينة حمص لتلفزيون الخبر إن: “الحيوانات الشاردة والقوارض تقوم بنبش أكياس القمامة الموضوعة في الشوارع ما أدى إلى انبعاث الروائح الكريهة منها وتجمع الحشرات والبعوض سيما مع بدء ارتفاع درجات الحرارة”.

واتضح وجود المشكلة ذاتها في معظم شوارع وأحياء مدينة حمص، وامتلاء الحاويات الموضوعة في بعض الساحات بالقمامة ما جعلها مكاناً لتجمع الحيوانات الشاردة والقوارض والحشرات.

من جهته، رد رئيس مجلس مدينة حمص، المهندس عبد الله البواب لتلفزيون الخبر سبب المشكلة إلى أنه: “تم ربط آليات جمع القمامة بنظام التتبع الالكتروني “GPS” ما سبب تأخر في تفعيل بطاقات المحروقات في آليات النظافة”.

 

وتابع “البواب” لتلفزيون الخبر: “كان يتم تفعيل البطاقات بما يخدم 60% من الخطة، ولم يتم تفعيل بطاقات المحروقات الخاصة بآليات جمع القمامة منذ أربعة أيام، وتم التواصل مع المعنيين بهذا الشأن لحل المشكلة”.

 

من جهته، أشار مدير النظافة في مجلس مدينة حمص، عماد الصالح لتلفزيون الخبر إلى أن: “المشكلة عامة وليست في مدينة حمص وحدها، حيث وصلنا أن المشكلة موجودة أيضاً موجودة في محافظتي حماة واللاذقية”.

 

يشار إلى أن هذه المشكلة أثرت على سير عمليات رش المبيدات الحشرية التي توقفت أيضاً، إذ أن المازوت عصب أي عملية نقوم بها، ويتم العمل على حل هذه المشكلة مع المعنيين، وفق “الصالح”.

 

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى