العناوين الرئيسيةكاسة شاي

إلقاء القبض على رجل سعودي لقيامه بتعذيب قطة

قبضت سلطات منطقة “الجوف” السعودية على أحد مواطنيها لقيامه بتعذيب قطة، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته للنيابة العامة.

 

وأثار مقطع فيديو متداول، منذ أيام، لمواطن سعودي يقوم بتعذيب قطة غضباً واسعاً من قبل ناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقال الأمن العام السعودي، في بيان، على منصة “إكس”، السبت، إنه “جار القبض على من وثّق ونشر المحتوى المرئي المتعلّق بتعذيب القطة”.

 

ويظهر الرجل في الفيديو وهو يمسك بحبل يتدلّى منه قط، ويقوم بهزّه في الجو، بينما كان الحيوان اليائس يتغبّط، في محاولة لإنقاذ نفسه.

 

وتداول مستخدمو منصة “إكس” الفيديو تحت وسم “المطالبة بالقبض على معنّف الجوف”، الذي تضمّن مئات التدوينات التي تهاجم الرجل الذي يبدو أنه تخطى 40 عاماً، وتستهجن تصرفه الذي لا يتفق مع مبادئ الإنسانية، مطالبين بسرعة إلقاء القبض عليه من قبل الشرطة ومشاركه في الجرم الذي صوّره ووثّق المقطع.

 

ويشير القانون السعودي إلى أن إيذاء الحيوان يُعدّ من المخالفات الجسيمة الموجبة للتوقيف وينص على أنه “في حال إيذاء الحيوان بالدهس أو الركل أو السحب: إحالة المخالف إلى النيابة العامة للتحقيق معه وإحالته إلى المحكمة لتطبيق العقوبة المناسبة”.

 

أما “في حال تعذيب الحيوان: تصل العقوبة إلى السجن 5 سنوات وغرامة 10 ملايين ريال سعودي، مع إحالة المخالف إلى المحكمة الجزائية”، مع العلم أن أي عقوبة تزيد مدتها عن 3 سنوات تُعتبر من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى