اخبار العالمالعناوين الرئيسية

الصحة العالمية تعلن تسجيل أول وفاة بفيروس إنفلونزا الطيور في المكسيك

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تسجيل أول وفاة بشرية جراء مضاعفات الإصابة بسلالة مختلفة من الفيروس H5N2في المكسيك.

 

وقالت المنظمة إن رجلاً مكسيكياً يبلغ من العمر 59 عاماً دخل المستشفى وتوفي في نيسان الماضي بعد ظهور أعراض عليه تشمل الحمى وضيق التنفس، كما أنه كان مصاباً بعدة أمراض مزمنة، وفق مانقلت “cnn.”

 

وأضافت المنظمة أن السلطات الصحية المكسيكية أجرت تحليلاً مفصلاً لعينات من المريض، وأكدت وجود نوع فرعي لفيروسH5N2، مشيرة إلى أن الفيروس لم يعثر عليه في الإنسان من قبل.

 

وأشارت إلى أنه لم يُبلغ عن أي حالات إصابة بشرية أخرى بالنوع الفرعي لفيروس H5N2، وتقدر أن الخطر الحالي على عامة السكان منخفض.

 

وخضع 17 شخصًا في المستشفى كانوا على اتصال بالمريض للفحوصات، وأتت نتائجهم سلبية، وتم تحديد 12 مخالطًا إضافيًا بالقرب من مكان إقامة الشخص، وكانت ظهرت أعراض على سبعة منهم، لكن اختبار عينات من هذه الحالات لم يحدد إصابتهم بـ”كوفيد-19″ أو أي نوع من أنواع الإنفلونزا.

 

يذكر أنه في شهر آذار، تم الإبلاغ عن تفشي فيروسH5N2 بمزرعة دواجن في الفناء الخلفي لولاية مجاورة للولاية التي يعيش فيها الشخص المتوفى.

 

وتنتشر فيروسات الإنفلونزا بين الطيور، لكن يمكنها في بعض الأحيان الانتقال إلى أنواع أخرى، ضمنًا البشر، حيث يصاب الناس بالفيروسات من خلال الاتصال المباشر بالحيوانات المصابة أو البيئات الملوثة.

 

ويمكن أن تسبب عدوى إنفلونزا الطيور لدى البشر التهابات تتراوح بين خفيفة وحادة في الجهاز التنفسي العلوي، ويمكن أن تكون مميتة، ومن الممكن أيضًا حدوث التهابات في العين مثل التهاب الملتحمة، وأعراض الأمعاء، وتورم الدماغ.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى