العناوين الرئيسيةرياضة

الإيطالي “كارلو أنشيلوتي” يصبح سيّد مسابقة دوري أبطال أوروبا 

  • أصبح مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي سيد مسابقة دوري أبطال أوروبا من دون منازع بعد التتويج الأخير باللقب الخامس في مسيرته المهنية، على حساب بروسيا دورتموند الألماني.

 

وأحرز “أنشيلوتي”، البالغ من العمر 64 عاماً، اللقب القاري الأهم مرتين مع “ميلان” الإيطالي عامي 2003 و2007، قبل أن يحرز 3 ألقاب إضافية مع ريال عامي 2014 في مروره الأول و2022 في مروره الثاني ثم عام 2024.

 

ويتفوق “انشيلوتي” في عدد الألقاب على مدرب ليفربول الإنكليزي السابق “بوب بايسلي” والفرنسي “زين الدين زيدان” مدرب ريال مدريد السابق، حيث فاز المدرّبان بثلاثة ألقاب لكل منهما.

 

وفاز “أنشيلوتي” بلقب المسابقة مرّتين كلاعب مع ميلان، لكنّ نجاحاته كمدرّب وضعته في مصاف الأساطير، بالإضافة إلى احتفاله الشهير الأخير بارتداء النظارات الشمسية والسيغار في يده.

 

ويُعدّ المدرّب الإيطالي محبوباً جداً لدى لاعبيه، ويعرف كيفية الحفاظ على اللاعبين في صفّه ويوجهّهم في الاتجاه الصحيح ودعمهم حتى في اللحظات الصعبة وفترات تراجع مستواهم.

 

وكان الفريق الملكي تخطى “مانشستر سيتي” الإنكليزي حامل اللقب بركلات الترجيح في ربع النهائي، قبل أن يتفوق على “بايرن ميونيخ” الألماني بطريقة مثيرة في مباراة الإياب.

وتوّج ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشر في مسيرته، بعد فوزه على بروسيا دورتموند الألماني 2-0، يوم السبت، في نهائي المسابقة على ملعب “ويمبلي” في العاصمة الإنكليزية لندن.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى