العناوين الرئيسيةفلسطين

الأونروا تحذر من اكتظاظ مخيمات النازحين بغزة و زيادة الأمراض المعدية 

حذرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” ، الجمعة، من تزايد الأمراض المعدية جراء اكتظاظ مخيمات النازحين في قطاع غزة ونقص النظافة.

 

وقالت “الأونروا” في حسابها على منصة “إكس”: “إن اكتظاظ مخيمات النزوح ونقص النظافة يزيدان من انتشار الأمراض المعدية في ظل نقص الأدوية”،

 

ولفتت الوكالة الأممية إلى أن فرقها تواصل تقديم الرعاية الصحية للأشخاص الضعفاء بغزة بما في ذلك الأطفال وكبار السن، مؤكدة أن اللقاحات والأدوية بالقطاع غير كافية وهناك حاجة ماسة لوصول آمن وغير مقيد لفرق الإغاثة والمساعدات.

 

وقالت الوكالة في وقت سابق، إن “حوالي مليون فلسطيني نزحوا مجدداً من رفح خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، لافتة إلى أن هذا الأمر حدث رغم عدم وجود مكان آمن للذهاب إليه وسط القصف ونقص الغذاء والماء وأكوام النفايات، معبرة عن الأسف لأن تقديم المساعدة والحماية أصبح أمراً شبه مستحيل في قطاع غزة”.

 

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى