العناوين الرئيسيةمحليات

البطريرك يازجي يضع حجر الأساس لكنيسة القديسة كاترينا في مدينة جبلة

وضع غبطة بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس البطريرك يوحنا العاشر يازجي، الأربعاء، حجر الأساس لبناء كنيسة كاترينا للروم الأرثوذكس في مدينة جبلة.

 

وأكد البطريرك “يازجي”، وفق ما نقلته صحيفة “تشرين” الرسمية أهمية بناء كنيسة في مدينة جبلة لتخدم أبناء المدينة وقراها والقرداحة، مضيفاً: “هناك رسالة يوجد بداخلها صورة تجمع سكان جبلة وكل سكان سورية، وهم عائلة واحدة لايفرقها شيء، فهم أبناء العائلة الواحدة الروحية، ويجب أن ننقل هذه الصورة الى العالم أجمع لنقول لهم: نحن صامدون ونعشق هذه الأرض حتى آخر نفس لنا”.

 

وبين البطريرك “يازجي” أن “إنجاز هذا العمل تم بالتعاون بين الحكومة في دمشق ومحافظة اللاذقية وبلدية جبلة، مؤكداً أن لاشيء يكتمل من دون الله، لذلك نحرص على بناء بيوت الله أينما مكثنا وأينما سكنا”.

 

يشار إلى أن مسيحيي جبلة كانوا يضطرون لحضور الصلوات والأعياد في كنائس اللاذقية لعدم وجود كنيسة في مدينة جبلة، وفق ما نقلته الصحيفة عنهم.

 

وكان وصل غبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي إلى اللاذقية منذ عدة أيام، في زيارة لوضع حجر الأساس لكل من المدرسة الجديدة في حي دمسرخو والمطرانية الجديدة في حي العوينة وكنيسة في مدينة جبلة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى