العناوين الرئيسيةمحليات

وزير‏ التربية يعفي مدير تربية دمشق نتيجة مخالفته التعليمات الامتحانية

أعفى وزير التربية الدكتور “محمد عامر مارديني”، الأربعاء، مدير تربية دمشق، نتيجة مخالفة التعليمات الامتحانية في عدة مراكز بدمشق.

 

وأوضح “مارديني” لصحيفة “البعث” الرسمية أنه “من خلال المتابعة للعملية الامتحانية تبيّن وجود فوضى وعدم انضباط والتزام بالتعليمات في بعض المراكز”.

 

ولفت وزير التربية إلى أن “الوزارة لن تتهاون أو تتردد في اتخاذ أي قرار بحق كل من يتسبب في التشويش وخرق التعليمات الامتحانية”.

 

وذكر “مارديني” أن “القانون 42 المتعلق بالمخالفات الامتحانية نقلة مفصلية في مسار العملية الامتحانية، يحافظ على مكانة ومستوى الشهادة السورية محلياً وعربياً ودولياً”.

 

وتابع “مارديني”: “ويسهم في تصويب حالات الخلل التي يمكن أن تمارس أثناء امتحانات الشهادات العامة، من خلال عقوبات جزائية بحق كل من يقوم من غير التلاميذ والطلاب بالأفعال التي تشكل مخالفة للتعليمات الامتحانية وأعمال التصحيح والتنتيج أو بالتدخل أو المساهمة فيها”.

 

وبيّن “مارديني” أنّ “العقوبات القاسية وفق القانون بحق المرتكبين تصل إلى السجن لسنوات وغرامة مالية جراء الضرر الذي تسببه المخالفة لوزارة التربية والطلاب بآن معاً وقد تصل الغرامة إلى مئات الملايين”.

 

وأشار وزير التربية إلى أنّ “الوزارة تتابع من خلال لجنة مختصة لمراقبة ما ينشر على صفحات التواصل من أشياء تسيء للعملية التربوية والامتحانية، حيث يتم ملاحقتهم من خلال القضاء ومحاسبة المرتكبين”.

 

وكانت بدأت امتحانات الشهادة الثانوية العامة والمهنية بفروعها المختلفة، الأحد الفائت، وامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية الاثنين الفائت.

 

يذكر أنّ اللجان المشكلة لدراسة الضبوط الامتحانية في كل محافظة أدت اليمين القانونية أمام محاكم البداية المدنية، قبل بدء الامتحانات، بموجب أحكام المادة 9 من القانون رقم 42 لعام 2023.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى