العناوين الرئيسيةمحليات

بعد توقفها 12 عاماً .. عودة رحلات الحج من سوريا إلى السعودية

انطلقت الثلاثاء، طائرة تابعة للخطوط السورية تقل حجاجاً من دمشق إلى جدة، وذلك لأول مرة منذ 12 عاماً، وفق ما نشرت وزارة النقل .

 

وأوضحت الوزارة على صفحتها الرسمية، أن الرحلة التي انطلقت فجر الثلاثاء، كان على متنها 270 حاجاً.

 

وكان المدير العام للمؤسسة العامة للطيران المدني السوري المهندس باسم منصور في حديثه لبرنامج المختار الذي يبث عبر إذاعة “المدينة أف أم” وتلفزيون الخبر أنه “صباح الثلاثاء ستطير أول رحلة للحجاج من سوريا وهناك حوالي 4 رحلات يومياً”.

 

وتمنى “منصور” على الحجاج “تخفيف أعداد المودعين إضافة للتقيد بالوزن وهو 30 كيلو إضافة لـ7 كيلو لحقيبة اليد، ويحق للحجاج اصطحاب 500 ألف ليرة سوري ومايعادل 10 آلاف دولار والحجاج معفيون من تصريف 100 دولار”.

 

وأشار إلى أنه و”بعد قرار عودة الحج من سوريا تم إعادة تجهيز الطائرات لدينا وجهزنا صالة الزوار الثانية وتخصيصها للحجاج حرصاً على عملية الازدحام وتم تجهيزها بالموازين وأماكن الوضوء والصلاة وصالات الانتظار ومركز صحي متطور وتم وضع خطوات لتأمين موضوع استقبال الحجاج وتوديعهم”.

 

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت في بيان لها خلال كانون الثاني الماضي، أنه تم خلال الاجتماع الذي عقد بين الدكتور محمد عبد الستار السيد مع وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة بمدينة جدة، الاتفاق على أن يكون الحج والعمرة لهذا العام من دمشق، وبإشراف وزارة الأوقاف السورية.

 

وكان سفير سوريا لدى السعودية، “أيمن سوسان”، أوضح سابقاً أن “هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز التوجه والرغبة بين البلدين بأن تعود العلاقات كما كانت عليه، وهناك رغبة مشتركة لفتح صفحة جديدة في هذه العلاقات، لأن الطرفين يعتبران بأنه لابد من تحصين الموقف العربي بأن تكون الأجواء العربية كما يجب أن تكون بين الدول العربية الشقيقة”.

 

وكانت وكالة الأنباء السعودية، الأحد، أعلنت عن تعيين سفير للمملكة لدى سوريا وهو الدكتور فيصل بن سعود المجفل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى