العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالٍ في “المشروع العاشر” باللاذقية يشتكون تلوث مياه الشرب بالصرف الصحي

اشتكى أهالٍ من حي “المشروع العاشر” بمدينة اللاذقية معاناتهم جرّاء تلوث مياه الشرب بالمنطقة، وما نتج عنها من حالات إسهال وآلام بطنية خلال الأيام الماضية، بحسب ما ذكروه لتلفزيون الخبر.

وقال أحد المشتكين، لتلفزيون الخبر، إن “المياه في الأبنية القريبة من جامعة المنارة بحي المشروع العاشر ملوّثة بالصرف الصحي وغير صالحة للشرب”.

وأضاف المشتكي، أن “حالات إسهال وآلام بطنية تشهدها المنطقة نتيجة المياه الملوثة”، مناشداً مؤسسة المياه والمعنيين بالمحافظة لحل المشكلة، علماً أن 36 منزلاً في الحي على الأقل تصله المياه ملوثة.

 

وقال مدير عام مؤسسة المياه باللاذقية، “ناجي علي”، لتلفزيون الخبر، إن “هذه المشكلة قيد المتابعة والاهتمام منذ إبلاغنا عنها، وبعد القيام بالكشوف والتحاليل اللازمة تبيّن أن المياه تحتوي نسبة عالية من الأمونيا وغير صالحة للشرب، ما اضطرنا لقطعها عن المنطقة وإعلام الأهالي بذلك وتزويدهم بمياه الصهاريج”.

 

وأوضح “ناجي”، أن “الورشات لا تزال في الموقع، وتم صيانة أحد أعطال الصرف الصحي، لتظهر التحاليل بعدها أن المياه باتت صالحة للشرب، إلّا أنه وبعد ساعات عادت الروائح الكريهة للمياه مجدداً، لتعود الورشات للبحث عن الأسباب، وهناك شكوك بمواقع عدة للتسرب يجري العمل على إصلاحها الآن”.

 

ولفت مدير عام مؤسسة المياه، أن “المشكلة قيد المتابعة والحل، وسيتم تزويد الأهالي بمياه الصهاريج لحين معالجة التلوث الحاصل بالكامل”، بحسب ما أكّده لتلفزيون الخبر.

 

يُذكر أن حي شيحة حماة التابع لمدينة حماة سجّل عشرات حالات التسمم بين المواطنين، شباط الماضي، نتيجة التلوث في آبار لمياه الشرب.

 

عمار إبراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى