العناوين الرئيسيةمحليات

الداخلية توجّه لعدم إذاعة البحث عن الأشخاص إلّا في حال توفّر أدلة تثبت تورطهم بالجريمة

وجّهت وزارة الداخلية، السبت، لعدم إذاعة البحث عن الأشخاص إلّا الذين تتوفّر ضدهم أدلة تثبت تورطهم، وعدم الاكتفاء بالاعتراف الموجّه ضدهم دون أدلة، وتجنّب إصدار بلاغات مراجعة بحق أشخاص دون توافر المبررات الكافية لذلك، وذلك خلال اجتماع لوزير الداخلية “محمد الرحمون” مع مدراء ورؤساء أفرع الأمن الجنائي ومكافحة المخدرات ومكافحة الإتجار بالأشخاص.

 

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان، عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه “بهدف تعزيز الدور الوقائي لوحدات قوى الأمن الداخلي في منع وقوع الجرائم وتوقيف مرتكبيها وتقديمهم للقضاء، اجتمع اللواء محمد الرحمون وزير الداخلية مع مدراء إدارات الأمن الجنائي ومكافحة المخدرات ومكافحة الإتجار بالأشخاص ورؤساء فروع الأمن الجنائي ومكافحة المخدرات بالمحافظات”.

 

وشدد اللواء “الرحمون” خلال الاجتماع على “ضرورة تعزيز الدوريات وتقصي المعلومات والدقة في عمل الوحدات الشرطية والتحري في الجرائم المرتكبة، وعدم إذاعة البحث عن الأشخاص إلّا الذين تتوفّر ضدهم أدلة تثبت تورطهم بالجريمة”.

 

وتابع “الرحمون”، أنه “إضافةً إلى عدم الاكتفاء بالاعتراف الموجه ضد الأشخاص دون وجود أدلة، وتجنّب إصدار بلاغات مراجعة بحق أشخاص دون توافر المبررات الكافية لذلك”، بحسب ما نقلته الوزارة.

 

يُذكر أن الوزير “الرحمون” أشار إلى “دور قادة الوحدات الشرطية المعنية بمكافحة الجريمة في متابعة عمل المرؤوسين وتحفيزهم للعمل وتأمين متطلبات الخدمة في مكافحة الجريمة، بما يساهم في تحقيق الأمن والأمان للوطن والمواطن”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى